مؤشر داو جونز يفتتح جلسته على تراجع بأكثر من 2% وناسداك يهوى فوق 3% - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يفتتح جلسته على تراجع بأكثر من 2% وناسداك يهوى فوق 3%

استمر التأثير السلبي المباشر للتراجع التاريخي لسعر النفط الامريكي أمس في الضغط بقوة على جميع الأسواق العالمية اليوم، حيث افتتح مؤشر داو جونز جلسته الييوم على تراجع كبير وشمل الأمر جميع مؤشرات أسهم وول ستريت. لتعم حالة من الاضطراب الشديد أسواق الأسهم اليوم مع احكام فيروس كورونا لقبضته على جميع دول العالم.

بدأ مؤشر داو جونز جلسة اليوم عند تراجع وصلت نسبته إلى نحو 2.27%، ليستقر بذلك التراجع عند مستويات قريبة من 23112.93 نقطة، بينما يُسجل مؤشر داو جونز مكاسب خلال شهر أبريل الجاري تصل إلى نحو 20.54%.

شارك أيضاً مؤشر اس آند بي 500 في التراجات التي شهدها سوق الأسهم الأمريكي بقيادة مؤشر داو جونز، حيث تراجع مؤشر اس آند بي بنحو 2.41% ويتم تداوله الآن قرب مستويات 2755.14 نقطة، بينما يحقق المؤشر حتى الىن مكاسب شهرية خلال أبريل تصل إلى نحو 19.53%.

كان التراجع الأبرز اليوم بين مؤشرات الأسهم الأمريكي فص صف مؤشر ناسداك المركب الذي سجل نسبة تراجع عند 3.46% وتم التداول عليه قرب مستويات 8264.21 نقطة.

وفيما يتعلق بأداء مؤشر نايس المركب فقد تراجع اليوم أيضاً بنسبة تصل إلى نحو 2.07% واستقر قرب مستويات 10775.94 نقطة.

كانت تأثيرات تراجع أسعار خم غرب تكساس أمس قوية على أسواق الأسهم اليوم، نظراً لتسريب الإحباط إلى مستثمري المخاطر العالية مع استمرار فيروس كورونا في التوغل حول دول العالم حتى استطاع ان يتقل أكثر من مليوني ونصف فرد مع مواصلة الارتفاع.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق