سعر الذهب يعود للتداول أسفل 1700 وسط توقعات بأسوأ معدل بطالة لأمريكا في أبريل - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يعود للتداول أسفل 1700 وسط توقعات بأسوأ معدل بطالة لأمريكا في أبريل

تراجع سعر الذهب خلال تداولت اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.77% وسط مواصلة فيروس كورونا رحلته في الضغط السلبي على أكبر الاقتصادات في العالم مع استمرار تمسكها بإجراءات الإغلاق لمنع انتشار الفيروس أكثر من ذلك مع زيادة توقعات بارتفاع معدل البطالة الأمريكي بأكثر من 20% خلال أبريل الماضي.

بدأ سعر الذهب تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1703.04 دولار للأونصة، في حين انه وصل الآن بحلول الساعة 13:36 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1693.75 دولار للأونصة، بينما وصل المعدن النفيس إلى أدنى مستوياته خلال تعاملات اليوم عند 1685.57 دولار للأونصة، في الوقت الذي سجل المعدن النفيس أعلى مستوياته عند 1708.10 دولار للأونصة.

من ناحية أخرى لم يتأثر سعر الذهب كثيراً ببيانات الاقتصاد الأمريكي اليوم المتعلقة بفقدان القطاع الخاص له لأكثر من 21 مليون وظيفة، ولكن من المتوقع له أن يكون له رأي مخالف عند إعلان بيانات التوظيف في القطاع الغير زراعي يوم الجمعة بالإضافة إلى بيانات معدل البطالة خلال أبريل .

اشار جميس بولارد اليوم وهو عضو الاحتياطي الفيدرالي إلى ان تداعيات فيروس كورونا على سوق العمل الأمريكي ستسوقه إلى تسجيل معدل بطالة يفوق 20% خلال أبريل الماضي.

على نحو متصل يصل مصابي فيروس كورونا في جميع دول العالم حسب آخر تعديل في التعداد اليوم إلى أكثر من 3.7 مليون مصابي، في حين يفوق عدد الوفيات عالمياً 25 ألف فرد.

سعر الذهب فنياً

إذا  نظرنا إلى تحركات سعر الذهب على المدى الزمني ساعة خلال جلسة اليوم، سنلاحظ ارتفاعه أنه بدأ في التداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50 وفي اتجاهه إلى اختبار مستويات الدعم 1691، لذلك تتحول نظرتنا على المعدن النفيس إلى حيادية باستهداف مستويات الدعم الجديدة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق