سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يواصل ارتفاعه بعد قرار المركزي - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يواصل ارتفاعه بعد قرار المركزي

واصل سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي ارتفاعه للجلسة الثانية على التوالي وذلك بعد إعلان البنك المركزي الأسترالي عن إبقاءه على سياسته النقدية دون تغيير في معدلات الفائدة حتى تحقيق اهداف التضخم والتوظيف في ظل تفشي الفيروس.

ارتفع سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي خلال تداولات اليوم إلى مستويات 0.6186 وذلك بحلول الساعة 07:57 بتوقيت غرينتش بعد أن كان قد افتتح الزوج تداولاته اليوم عند مستوى 0.6086. يُذكر أن أعلى مستوى قد وصل إليه سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي اليوم كان عند مستويات 0.6192.

أعلن البنك المركزي الأسترالي في وقت سابق إبقاءه على معدلات الفائدة الحالية عند مستوياتها المنخفضة 0.25%، وأكد البنك أنه لن يرفع أسعار الفائدة الحالية لحين إحراز تقدم في أهداف التوظيف والتضخم.

من ناحية أخرى أشار البنك المركزي الأسترالي على الانكماش الاقتصادي الوشيك الذي سيقبل عليه الاقتصاد الأسترالي بسبب حالة عدم اليقين الملازمة لتفشي فيروس كورونا في بلاده.

على نحو متصل يصل إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 1349808 حالة مؤكدة، في حين وصلت أعداد الوفيات هناك إلى 74820 حالة وفاة. تمتلك استراليا من هذا العدد نحو 5895 حالة إصابة وحوالي 46 وفاة.

من المتوقع أيضاً أن تؤثر عمليات الإغلاق والتباعد الاجتماعي المفروضة الآن على معدلات البطالة، حيث من المحتمل لها ان تصل إلى مستويات قياسية من الارتفاع خلال الربع الثاني.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق