أسعار النفط تفشل في الصعود ولكنها تستقر فوق مستويات 24.80 - أخبار المال
السلع

أسعار النفط تفشل في الصعود ولكنها تستقر فوق مستويات 24.80

فشلت أسعار النفط خلال تداولات جلسة أمس الثلاثاء 24 مارس في تحقيق الصعود، فـ على الرغم من محاولة خام برنت في الصعود وملامسة مستويات 28.62 إلا أنه سرعان ما تراجع مع اقتراب الإغلاق اليومي، ليغلق عند مستويات 27.66 ليحقق صعود بسيط بمقدار 0.40%.

ولكن نجح خام تكساس في تحقيق صعود خلال جلسة الثلاثاء بمقدار 2.30%، حيث افتتح خام تكساس تداولاته عند مستويات 23.57 وصعد ليلامس مستويات 24.90 وتراجع مع اقتراب الإغلاق اليومي، ليغلق عند مستويات 24.12.

وتحاول أسعار النفط الاستقرار وتكوين قاع قوي خلال جلسات تداول هذا الأسبوع، فمازال خام تكساس مستقر فوق مستويات 22.00 دولار للبرميل، ومازال خام برنت يحاول الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 24.80.

ولكن مازال عدم وضوح الرؤية حول أي مفاوضات من جانب الدول المنتجة للنفط في منظمة أوبك يجعل من الصعب على أسعار النفط الصعود خلال الفترة الحالية.

وما يزيد الطين بله، هو تعطل العديد من الأنشطة في أغلب بلدان العالم بسبب إنتشار فيروس كورونا، فلا يوجد رحلات طيران وقطاعات النقل داخل البلدان لا تعمل بطاقاتها القصوى نظرًا لفرض حظر التجوال في بعض البلدان، وعمل المواطنين من المنزل.

وصدرت منذ قليل بيانات مخزونات النفط الأمريكية والتي أتت أقل من التوقعات بواقع 1.623 مليون برميل، في حين كانت التوقعات بتشير إلى 2.774 مليون برميل.

وهناك بعض التقارير التي تُفيد بأن الصين قد استأنفت بناء 90% من مشاريع البنية التحتية الرئيسية الأمر الذي قد يعطي أسعار النفط بعض الإنتعاش.

أسعار النفط من الناحية الفنية:

أسعار النفط في تداولات عرضية فوق مستويات الدعم 24.80
أسعار النفط في تداولات عرضية فوق مستويات الدعم 24.80

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن خام برنت يتداول في نطاق عرضي، بين مستويات المقاومة 30.90 ومستويات الدعم 24.80.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على خام برنت مُحايدة خلال الوضع الحالي.

تتحول النظرة إلى بيعية في حالة اختراق مستويات الدعم 24.80

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق