مؤشر داو جونز يفتتح تعاملاته على تراجع بـ 0.85% وناسداك يرتفع بـ 0.26% - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يفتتح تعاملاته على تراجع بـ 0.85% وناسداك يرتفع بـ 0.26%

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية تعاملاتها اليوم على نفس التراجع الذي بدأته في وقت سابق من الأسبوع الماضي بقيادة مؤشر داو جونز المركب، في الوقت الذي سجلت فيه انخفاض أسهم قطاع الطيران الأمريكي اقوى الخسائر، وهو ما دعم الشعور بالقلق الكبير حيال قطاع النقل الأمريكي الذي تأثر كثيراً بأزمة فيروس كورونا واجراءات الإغلاق الملازمة لها.

بعد أن افتتح مؤشر داو جونز تعاملات اليوم على تراجع بنحو 0.85% وصل تراجعه الآن في تمام الساعة 14:28 بتوقيت غرينتش إلى 0.87% عند مستويات قريبة من 23516.83 نقطة، في الوقت الذي كان قد حقق فيه المؤشر مكاسب شهرية تصل إلى نحو 11.71% حتى الآن.

من جانبه وصل مؤشر اس آند بي 500 إلى مستويات 2816.42 نقطة بتراجع سجله خلال جلسة اليوم وصل إلى نحو 0.50%، بينما وصلت مكاسب مؤشر اس آند بي 500 خلال شهر مايو إلى نحو 13.17%.

أما عن أداء مؤشر ناسداك اليوم فقد ارتفع بشكل طفيف إلى مستويات 8632.68 نقطة بارتفاع بسيط تصل نسبته إلى نحو 0.31%، في الوقت الذي ارتفع فيه ناسداك هذا الشهر بنسبه تصل إلى نحو 17.07%.

انتقالاً إلى أداء مؤشر نايس المركب اليوم فقد انضم إلى انخفاضات باقي أسهم وول ستريت اليوم، حيث استقر مؤشر نايس قرب مستويات 11005.58 نقطة بتراجع سجله عند نسبة 0.48%.

من ناحية أخرى سجلت شركات الطريان الامريكية خسائر هائلة خلال الربع الأول من العام الجاري وفي طريقها لمواصلة أداءها السيء خلال الربع الثاني أيضاً بسبب استمرار فيروس كورونا في السيطرة على تباطؤ الاقتصاد العالمي وإغلاق اكبر الاقتصادات.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق