اليابان تزيد حزمة تحفيزها المالي للتصدي للكورونا بنحو 16 تريليون ين - أخبار المال
فوركس

اليابان تزيد حزمة تحفيزها المالي للتصدي للكورونا بنحو 16 تريليون ين

تم تأكيد اليوم ان حكومة اليابان أقلبت على توسيع حزمتها المالية لواجهة تداعيات الانتشار السريع لفيروس كورونا في البلاد، بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على الاقتصاد الياباني خلال المدة القصيرة الماضية.

اضافت الحكومة اليابانية نحو 16 تريليون ين ياباني في شكل سندات حكومية، في محاولة منها لتخفيف حدة التباطؤ الاقتصادي في اليابان مع التزايد السريع لأعداد المصابين هناك.

على نحو متصل وصلت أعداد المصابين داخل اليابان حسب التحديث الأخير لخا اليوم إلى نحو 1866 حالة، في الوقت الذي وصلت فيه أعداد الوفيات هناك إلى 54 حالة فقط. لتترك اليابان الصدارة في أعداد المصابين لأكثر الدول معاناة من الفيروس، الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والصين.

من جانبه كان قد أغلق مؤشر نيكاي الياباني جلسته اليوم على تراجع وصلت نسبته إلى نحو 1.57%، ليستقر المؤشر عند مستويات 19084.97 نقطة. لتستمر بذلك معاناة سوق الأسهم أمام طغيان فيروس كورونا على الاقتصادات الكبرى.

على صعيدٍ آخر انخفض سعرالين مقابل الدولار اليوم، حيث وصل الزوج بحلول الساعة 08:32 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 107.83، وذلك بعد أن كان قد افتتح زوج اليندولار تداولاته اليوم عند مستوى 107.67. يُذكر أن أعلى مستوى قد وصل إلأيه زوج الدولار ين اليوم كان عند 108.23.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق