الأسهم الأوروبية تغلق علي تراجع مع ازدياد المخاوف بحدوث موجه ثانية لفيروس كورونا - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تغلق علي تراجع مع ازدياد المخاوف بحدوث موجه ثانية لفيروس كورونا

هبطت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تداولات جلسة اليوم وذلك مع ارتفاع المخاوف من ظهور موجه ثانية لتفشي فيروس كورونا الدول الأوروبية بعد بدء تخفيف القيود المفروضة.

في ختام جلسة اليوم ،تراجع مؤشر “داكس” الألماني بنحو 79.49  نقطة ( 0.73% ) ليصل إلي مستويات 10,824.99 ، ومازال المؤشر متراجع بنحو 18.3% منذ بداية العام الجاري.

كما هبط مؤشر “كاك 40” الفرنسي بنسبة 1.31% ( 59.42 نقطة ) ليصل إلي 4,490.22 نقطة  ، ليظل المؤشر متراجعا بنحو 24.9% خلال العام الجاري.

وكان مؤشر “إيبكس 35” الإسباني الأكثر تراجعا اوروبيا اليوم ،حيث هبط المؤشر بنسبة -1.63%  ( 110.9 نقطة ) ليغلق عند 6,672.20 نقطة.

بينما صعد مؤشر “فوتسي 100” هامشيا بنحو 3.75 نقطة ( 0.06% ) خلال جلسة اليوم الأثنين ليغلق عند مستوي 5,939.73 نقطة.

البيانات الإنتاج الصناعي الإيطالي

هبط الإنتاج الصناعي الإيطالي في شهر مارس الماضي بنحو 28.4% علي أساس شهري بالمقارنة مع تراجع بنسبة 1% في شهر فبراير ، مسجلأ بذلك بأكبر وتيرة تراجع على الإطلاق ، وكانت تشير التوقعات لأنخفاض الإنتاج بنحو 20% خلال شهر مارس.

وتأتي إيطاليا في المرتبة الخامسة عالميا من حيث عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بأكثر من 219 ألف حالة إصابة، والثالثة عالميا من حيث عدد الوفيات بأكثر من 30 ألف إصابة.

خطط الدول الأوروبية لعودة الحياة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن بريطانيا ستظل في حالة إغلاق حتى بداية شهر يونيو المقبل ، ومن بعدها سيتم الفتح التدريجي للبلاد بعودة فتح المحال التجارية وبالإضافة لبدء عودة طلاب المرحلة الإبتدائية إلى مدارسهم.

وفي نفس السياق قررت فرنسا إعادة فتح المدارس الأبتدائية وحضانات الاطفال ووقف العمل بالتصاريح للخروج من المنزل ، وأعلن بلجيكا إعادة فتح المحال التجزئة ، وإعادة إسبانيا فتح المقاهي في الأماكن المفتوحة ودور العبادة ، وقررت هولندا عودة خدمات النقل العام للخدمة جزئيا وفتح المدارس جزئيا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق