الذهب يفشل في استغلال هبوط الأسهم الأمريكية ويتراجع لمستويات 1640 - أخبار المال
السلع

الذهب يفشل في استغلال هبوط الأسهم الأمريكية ويتراجع لمستويات 1640

خالف الذهب التوقعات خلال جلسة تداولات أمس الأربعاء 11 مارس، فـ على الرغم من الهبوط القوي الذي حدث في أسواق الأسهم الأمريكية والتراجعات الحادة التي أصابت مؤشر داو جونز واس اندبي 500 وناسدك إلا أن المعدن الأصفر لم يصعد بل تراجع معهم.

هبط الذهب أمس، على الرغم من صعود المعدن الأصفر خلال منتصف الجلسة وملامسته مستويات 1671 إلا أنه سرعان ما تراجع مع بداية تداولات الفترة الأمريكية ليهبط إلى مستويات 1633 ويكون الإغلاق اليوم عند مستويات 1635.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا قد أصبح وباء /جائحة، وعلى جميع دول العالم إتخاذ الاجرءات اللازمة حيال هذا الأمر.

وقد قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلقاء خطاب مساء أمس، أعلن خلالها عزمه على ضخ 7 مليارات دولار لمواجهة تداعيات إنتشار فيروس كورونا، وطالب من كبار السن الأمريكين بعدم السفر خلال الفترة القادمة، كما قرر وقف الرحلات من أوروبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية بدءً من الجمعة 13 مارس، بإستثناء بريطانيا.

وقد أرجع ترامب الهبوط الذي يحدث في أسواق الأسهم إلى فيروس كورونا، قائلًا بأن الأمر ليس أزمة مالية عالمية.

وقد طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ يومين عبر حسابه الشخصي على تويتر، بأن يقوم الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة بوتيرة أسرع كما قام برفعها سابقًا بوتير سريعة.

وعلى صعيد آخر قام البنك المركزي البريطاني بتخفيض الفائدة أمس في قرار مفاجأ بـ 50 نقطة أساس من أجل محاولة إنعاش الأسواق ومواجهة تداعيات إنتشار فيروس كورونا.

وتتجه أنظار الأسواق بعد قليل إلى البنك المركزي الأوروبي في إنتظار قراره بخصوص الفائدة، ومنذ قليل أعلن البنك المركزي الياباني أن سيقوى عمليات التحفيز الاقتصادي خلال الأسبوع المقبل ولم يعطي أي تفاصيل أخرى على ذلك.

وعلى الرغم من كل هذه الخطط التحفيزية من جانب البنوك المركزية، إلا أن أسواق الأسهم لم ترتفع ومازالت تُسجل تراجعات، ولم يتفاعل الذهب أيضًا وكأنه لم يصبح ملاذ آمن خلال هذه الفترة.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يتداول بالقرب من مستويات 1637
الذهب يتداول بالقرب من مستويات 1637

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الذهب قد قام بكسر مستويات الدعم 1640 التي تحدثنا عنها في تحليل أمس، ولكنه لم يهبط بقوة بعد كسر هذه المستويات.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الذهب مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق