تراجع أسعار النفط يُصيب الاسهم السعودية بنزيف حاد - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

تراجع أسعار النفط يُصيب الاسهم السعودية بنزيف حاد

شهدت الاسهم السعودية هبوط حاد مع افتتاحية تداولات جلسات هذا الأسبوع، حيث تراجع المؤشر العام تاسي مع افتتاحية تداولات جلسة أمس بنسبة 8.30% ليلامس مستويات 6835 وهي أدنى مستويات وصل لها المؤشر العام منذ شهر نوفمبر2017.

ولم تكن هذه النهاية، فقد استمر المؤشر العام في تراجعاته مع افتتاحية تداولات جلسة اليوم الأثنين 9 مارس، حيث افتتح المؤشر على تراجعات بنسبة 10% ليلامس مستويات 6196 لأول مرة منذ نوفمبر 2016، ولكنه عاد وقلص بعض من هذه الخسائر ليغلق عند مستويات 6315 بنسبة تراجع بلغت 7.75%، وحجم تداولات تجاوز 6.5 مليار ريال سعودي.

وشهد سهم ارامكو الوافد الجديد للاسهم السعودية تراجعات حادة خلال تداولات هذا الأسبوع، ليهبط لأدنى مستويات له منذ الإدراج في سوق الاسهم السعودي، حيث هبط إلى مستويات 27.00 ولكنه عاد ليقلص بعض من هذه الخسائر مع نهاية جلسة اليوم الاثنين 9 مارس ليغلق قرب مستويات 28.40.

وكان سهم الراجحي شهد تراجع كبير خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 52.60 مسجلًا تراجعات بنسبة 4.10، وكذلك سهم سابك والذي أغلق اليوم عند مستويات 65.40 مسجلًا تراجعات بأكثر من 5.00%، وسهم جبل عمر الذي تراجع إلى مستويات 22.68 بعض أن كان وصل لمستويات 30.00 خلال تداولات الأسابيع الماضية.

يُعتبر سعر النفط هو السبب الرئيسي لهذه التراجعات التي تشهدها الاسهم السعودية، في ظل رفض روسيا تعميق تخفيض الإنتاج، وهو ما لا يبشر بخير حول استمرار منظمة أوبك خلال الفترة الحالية، ننصح بقرأة تقرير النفط اليوم.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

بالنظر إلى المؤشر العام لـ سوق الاسهم السعودي على الاطار الزمني سنجد أنه قد كسر مستويات الدعم 6800، وفي طريقه لإختبار مستويات الدعم التالية 5400

المؤشر العام لـ سوق الاسهم السعودي يكسر مستويات الدعم 6800
المؤشر العام لـ سوق الاسهم السعودي يكسر مستويات الدعم 6800

ننصح بعدم الدخول في الوقت الحالي بالسوق.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق