سعر الذهب يسجل مستويات قياسية جديدة مع زيادة تفشي كورونا - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يسجل مستويات قياسية جديدة مع زيادة تفشي كورونا

وصل سعر الذهب في تداولاته اليوم إلى مستويات قياسية جدية لم يشهدها منذ سبعة أعوام، وذلك مع زيادة الإقبال على سوق المعدن النفيس بشكل قوي كملاذ آمن لمستثمري الأسهم العالمية مع اقتراب الإعلان عن ارباح الشركات خلال الربع الأول من العام الجاري والتي تزداد التوقعات بسلبيتها بسبب اغلاق النشاط الاقتصادي لتفادي انتشار فيروس كورونا.

استمر سعر الذهب في الصعود خلال جلسة اليوم حتى سجل بحلول الساعة 14:21 بتوقيت غرينتش مستويات جديدة عند 1743.80 دولار للأونصة. يُلاحظ أيضاً أن سعر الذهب قد بدأ تعاملاته اليوم عند مستويات 1711.09 دولار للأونصة الواحدة، في الوقت الذي كان قد سجل فيهه سعر الذهب أعلى مستوياته اليوم عند 1744.95 دولار للأونصة وهو  أيضاً المستوى الأعلى لسعر الذهب منذ بدء شهر أبريل.

ما وراء قفزة سعر الذهب

ترجع قفزة سعر الذهب بشكل كبير إلى الاضطرابات التي يواجها الدولار الأمريكي خلال تلك الفترة، حيث يتراجع المؤشر بشكل قوي امام أغلب العملات الرئيسية الأخرى، وهو ما يدعم بدوره سوق المعدن النفيس ويعزز الطلب عليه.

 يتم ارجاع الأمري أيضاً إلى ما يتركه فيروس كورونا من قلق ومخاوف متزايدة في نفسية المستثمرين في باقي الأسواق الأخرى، خاصةً أسواق الأسهم التي تنتظر اعلان ارباح الشركات خلال الربع الأول من العام وهو ما لم تُعلق نحوه أي آمال بسبب اجراءات الاغلاق التي من المؤكد أن تأثرت بها الشركات.

على نحو متصل واصل فيروس كورونا في فرض سيطرته على جميع دول العالم، حيث ازدادت اعداد المصابين بالفيروس بشكل كبير اليوم حتى وصلت إلى نحو 1946781 حالة مؤكدة، في حين أودى الفيروس بحياة أكثر من 121710 شخص.

سعر الذهب من الناحية الفنية

عند النظر إلى سعر الذهب على الإطار الزمني ساعة خلال تعاملات اليوم، سنلاحظ أنه يتم تداوله وسط نطاق صاعد مع اخترق مستويات المقاومة 1672، بالإضافة إلى أنه احتفظ بتداوله فوق المتوسط المتحرك الأسي 50. ويتجه سعر الذهب الآن إلى اختبار مستويات 1800.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق