نتائج أرامكو مُتراجعة ولكن الاسهم السعودية تصعد بأكثر من 1.30% - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

نتائج أرامكو مُتراجعة ولكن الاسهم السعودية تصعد بأكثر من 1.30%

صعدت الاسهم السعودية خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 12 مايو رغم تراجع أرباح شركة أرامكو

حيث سجل المؤشر العام تاسي إغلاق يومي عند مستويات 6684 بنسبة صعود بلغت 1.22% وأحجام تداولات تجاوزت 4 مليار يال سعودي، إذ صعد 143 شركة وتراجعت 38 شركة.

النتائج المالية لـ شركة أرامكو للربع الأول من عام 2020

أعلنت اليوم شركة أرامكو عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2020، حيث جاءت نتائج الشركة مُتراجعة كما كانت التوقعات نظرًا للضغوط التي تعرضت لها أسعار النفط منذ بداية عام 2020 وهبوطها من مستويات 60$ للبرميل لتصل لـ مستويات 25$ للبرميل لتفقد أكثر من 50% من قيمتها.

فقد انخفضت إيرادات الشركة بنسبة 12% لتصبح عند 226 مليار ريال، كما انخفضت الأرباح بنسبة 25% لتصبح 62 مليار ريال بالربع الأول من عام 2020.

وصرح الرئيس التنفيذي لـ شركة أرامكو بأنه يتوقع أن يظل الطلب على الطاقة قليلًا لـ نهاية عام 2020 مما سيؤثر ذلك على سعر النفط وعلى أرباح الشركة في الفترة القادمة، وارجع السبب في ذلك إلى جائحة كورونا واجراءات الحظر المتبعة في العديد من بلدان العالم.

وعلى الرغم من ذلك أعلنت شركة أرامكو عن توزيعات أرباح نقدية بقيمة 70.32 مليار ريال سعودي عن الربع الأول من عام 2020، ليصل نصيب السهم الواحد 0.35 ريال من التوزيعات، على أن تكون تاريخ أحقية التوزيع يوم 21 مايو الجاري، ويكون تاريخ التوزيع 18 يونيو القادم.

ولا ننسى أنه بالأمس أعلنت وزارة الطاقة السعودية عن قيام شركة أرامكو بتخفيض إنتاجها بنسبة إضافية تبلغ مليون برميل يوميًا بالإضافة إلى التزامها بإتفاقية منظمة أوبك بلس التي بدأت في تنفيذها منذ مطلع شهر مايو الجاري، والهدف من هذه الخطوة هو دعم أسعار النفط لكي تعود إلى مستويات 40 دولار للبرميل خلال الفترة القادمة عن طريق تقليص المعروض.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

المؤشر العام لـ الاسهم السعودية تُحافظ على تداولاتها فوق مستويات الدعم 6450
المؤشر العام لـ الاسهم السعودية تُحافظ على تداولاتها فوق مستويات الدعم 6450

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه مازال يتداول فوق مستويات الدعم 6450 للجلسة السابعة على التوالي.

ولكن حتى الآن لا توجد أي إشارة تأكيد للدخول مثل “شمعة ابتلاعية”.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على المؤشر العام شرائية بإستهداف مستويات المقاومة 7110 ولكن للمُضارب فقط وليس المستثمر، تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول المؤشر العام تاسي فوق مستويات الدعم 6450.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق