الأسهم الأوروبية تعود إلى التراجع بعد افتتاحها على ارتفاع اليوم - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تعود إلى التراجع بعد افتتاحها على ارتفاع اليوم

عادت مؤشرات الأسهم الأوروبية إلى التراجع الطفيف بعد أن كانت قد افتتحت جلستها على ارتفاع جماعي بدعم مباشر من أرباح الشركات الجيدة خلال الربع الأول من العام الجاري، بينما يبادر البنك المركزي الأوروبي بإنشاء بنك للقروض المتعثرة لدعم اقتصاد المنطقة ضد فيروس كورونا.

وصل مؤشر يورو ستوكس 50 اليوم بحلول الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 2865.70 نقطة، ليسجل بذلك المستوى تراجع طفيف بلغ نحو 0.78%، في الوقت الذي سجل فيه المؤشر مكاسب خلال أبريل بنحو 12.45%.

من جانبه انخفض المؤشر البريطاني فوتسي بنسبة تصل إلى نحو 0.72% واستقر الآن قرب مستويات 5745.48 نقطة، في الوقت الذي بلغت فيه مكاسبه الشهرية نحو 10.69%.

ساد التراجع أيضاً المؤشر الألماني داكس الذي يتم تداوله الآن قرب مستويات 10558.57 نقطة بتراجع بسيط بنحو 0.63%، بينما يصل ارتفاعه الشهري إلى 18.25%.

أما عن أداء المؤشر الفرنسي كاك اليوم، فقد انخفض أيضاً بنسبة تصل إلى نحو 0.79% ويتم تداوله عند مستويات 4463.29 نقطة بمكاسب شهرية خلال أبريل بنحو 10.24%.

من ناحية أخرى وصل المؤشر الإسباني ابيكس إلى مستوى 6770.40 نقطة بتراجع شديد بنحو 1.53%، بينما قُدرت مكاسبه الشهرية بنحو 5.08%.

على نحو متصل يبدو أن هناك اقتراح اسباني يدور حول حاجة اقتصاد منطقة اليورو إلى مساعدات جديدة تبلغ نحو 1.5 تريليون يورو لمعالجة الأثار السلبية لفيروس كورونا على اقتصادات منطقة اليورو، ومن المفترض أن يتم طرح هذا الاقتراح أثناء اجتماع القمة يوم الخميس القادم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق