أرباح الشركات الصينية تتراجع بشكل حاد خلال الربع الأول بسبب كورونا - أخبار المال
فوركس

أرباح الشركات الصينية تتراجع بشكل حاد خلال الربع الأول بسبب كورونا

أعلن الاقتصاد الصيني اليوم عن تراجع حاد في أرباح الشركات التابعة للحكومة لديه خلال الربع الأول من العام الجاري بسبب الضغط المباشر لفيروس كورونا على قطاعات محورية وهامة مثل الطيران والسياحة، في الوقت الذي تنخفض فيه نسب العدوى اليومية في الصين.

سجلت الشركات التابع للحكومة الصينية صافي أرباح قُدرت بنحو 58.8% وذلك خلال الأشهر الثلاثة من العام الجاري والذي تخللهم التفشي الواضح لفيروس كورونا في الصين ثم باقي دول العالم.

من ناحية أخرى أرجع أغلب المحللين في الأسواق هذا التراجع الحاد الذي شهدته أرباح الشركات في الصين إلى تهاوي قطاعات محورية في الاقتصاد مثل قطاع الطيران الذي التزم بشكل كبير بإجراءات الإغلاق التامة لمنع التفشي السريع للفيروس، بالإضافة إلى قطاعات آخري محورية وهو قطاع السياحة وقطاع الصناعات النفطية.

على نحو متصل من تطورات فيروس كورونا في الصين، فقد سجلت الصين اليوم زيادة في أعداد المصابين بفيروس كورونا بمحو 12 حالة حتى الآن، ليرتفع إجمالي أعداد المصابين إلى نحو 82306 حالة مؤكدة. في الوقت الذي استمر فيه أعداد الوفيات هناك عند 4632 حالة وفاة.

من ناحية أخرى كان فيروس كورونا قد فتك بأكثر من 165174 حالة حول العالم، في حين أن اعداد المصابين بالفيروس في جميع دول العالم قد سجلت اليوم نحو 2414617 حالة مؤكدة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق