مؤشر داو جونز يُكمل ارتفاع بعد البيانات الجيدة لمؤشرات مديري المشتريات - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يُكمل ارتفاع بعد البيانات الجيدة لمؤشرات مديري المشتريات

حاولت مؤشرات الأسهم الأمريكية أن تُهون على نفسها ما تلقته اليوم من بيانات سلبية متعلقة بارتفاع جديد حل على إعانات البطالة لديها، لتستند بذلك مؤشرات الأسهم الأمريكية وعلى رأسها مؤشر داو جونز بالقراءة الأولية مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لشهر أبريل التي جاءت أعلى من التوقعات.

سجل مؤشر داو جونز بعد سويعات من افتتاح جلسته اليوم مستويات مرتفعة عند 23634.13 نقطة بارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 0.67% وذلك في تمام الساعة 14:07 بتوقيت غرينتش، بعد أن كان قد حقق ارتفاع شهري وصل إلى 27.12%.

من جانبه وصل ارتفاع مؤشر اس آند بي 500 اليوم إلى مستويات 2826.41 نقطة بنسبة ارتفاع تصل إلى نحو 0.97%.

من ناحية أخرى سجل مؤشر ناسداك المركب ارتفاع ايضاً اثناء تعاملات اليوم وصل به إلى مستويات 0.87% عند مستويات قريبة من 8569.43 نقطة بارتفاع شهري خلال أبريل قُدر بنحو 24.91%.

انضم أيضاً مؤشر نايس المركب إلى ارتفاعات مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى ان وصل إلى مستويات 10990.10 نقطة بارتفاع وصل إلى 0.75%.

تلقى الاقتصاد الأمريكي صدمته المعتادة اليوم أيضاً بعد ان اصدر مكتب العمل الأمريكي بيانات إجمالي غعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، والتي جاءت كالمعتاد اكثر من توقعات المحللين في الاسواق، حيث سجلت زيادة بنحو 4427 ألف طلب، في الوقت الذي ركزت فيه التوقعات حول تسجيل الطلبات زيادة بمقدار 4350 ألف طلب فقط.

من ناحية اخرى كان قد سجلت القراءة المبدأية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي للاقتصاد الأمريكي زيادة فوق المتوقع خلال شهر أبريل الحالي، حيث اوضحت البيانات زيادة المؤشر إلى مستوى 36.9 نقطة، في حين أن توقعات المحللين في الأسواق كانت عند 35.1 نقطة فقط. يجدر الإشارة أيضاً إلى أن القراءة السابقة للمؤشر سجلت 48.5 نقطة.

على الجانب الآخر جاء مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخدمي متراجع بعض الشيء عن التوقعات، حيث سجل مستويات 27.0 نقطة، بينما كانت التوقعات عند 30.5 نقطة فقط.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق