مؤشر داو جونز يفتتح جلسته على ارتفاع بدعم من النتائج الإيجابية للقاح كورونا - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يفتتح جلسته على ارتفاع بدعم من النتائج الإيجابية للقاح كورونا

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية تعاملاتها خلال جلسة اليوم على ارتفاع جماعي بقيادة مؤشر داو جونز المركب، حيثث كانت إيجابية النتائج التي أعلنتها شركة مودرنا اليوم فيما يتعلق بالتجارب المبكرة للقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ذلك تفائل المستثمرين في الأسواق العالمية نحو إعادة فتح الإقتصادات من جديد وإقبال البنوك المركزية على تقديد المزيد من الدعم لإقتصاداتها.

افتتح مؤشر داو جونز تعاملات جلسة اليوم على ارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 3.19% واقترب في تمام الساعة 13:48 بتوقيت غرينتش من مستويات 24441.49 نقطة، في حين وصل المؤشر إلى مكاسب شهرية خلال مايو الحالي تصل نسبتها إلى نحو 0.82%.

من جانبه انضم أيضاً مؤشر اس آند بي 500 إلى الافتتاح القوي لداو جونز، حيث استقر مؤشر اس آند بي عند مستويات 2934.93 نقطة بارتفاع سجلت نسبته عند 2.49%، بينما سجل المؤشر ارتفاع شهري خلال الشهر الحالي تصل نسبته إلى نحو 2.10%.

على الجانب الآخر كان افتتاح مؤشر ناسداك أقل قوة من داو جونز واس آند بي، حيث سجل ناسداك مستويات 9193.25 نقطة بارتفاع تصل نسبته حتى الآن إلى نحو 1.98%، على الجانب الآخر وصلت مكاسب مؤشر ناسداك الشهرية حتى الآن إلى نحو 6.28% وهو الأعلى وسط مؤشرات الأسهم الأمريكية حتى الآن.

انتقالاً إلى أداء مؤشر نايس المركب خلال جلسة اليوم، فسنلاحظ أنه وصل إلى مستويات 11326.07 نقطة بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 3.46%، بينما يرتفع المؤشر خلال مايو بنسبة 1.21%.

تم دفع السوق إلى أعلى من خلال التحديث الإيجابي الذي جاء عن طريق شركة مودرنا بإيجابية التجارب المبكرة على لقاح فيروس كورونا، حيث أعلنت الشركة اليوم أن جميع المشاركين الـ45 في الدراسة الأولية أنتجوا الأجسام المضادة للفيروس على النحو المأمول.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق