جيروم باول يؤكد على زيادة احتمالية اتجاه الاقتصاد الأمريكي نحو الركود - أخبار المال
فوركس

جيروم باول يؤكد على زيادة احتمالية اتجاه الاقتصاد الأمريكي نحو الركود

اكد محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول اليوم أثناء لقاء تليفزيوني على تزايد احتمالية الركود الوشيك لاقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية في ظل تصاعد أزمة التفشي الكبير لفيروس كورونا في امريكا.

أعرب باول أثناء حديثه عن قدرة البنك الاحتياطي الفيدرالي على اتخاذ المزيد من الاجراءات التحفيزية لتخفيف العبء الاقتصادي الذي يتسبب فيه فيروس كورونا يوماً بعد يوم. أشار أيضاً باول إلى أن العائق الوحيد أمام الفيدرالي في طريقه لمحاربة التأثير الاقتصادي السلبي للفيروس، هو مدى دعم الخزانة الأمريكية للفيدرالي.

من جانبه أكد جيروم باول على ان الاحتياطي  الفيدرالي لن يتوقف عن الإقراض وضخ السيولة في الأسواق المالية، مُشيراً إلى أنه من المتوقع للاقتصاد الأمريكي ان يتجه نحو التعافي خلال الربع الثاني من العام الجاري، ولكن هذا سيتوقف بشكل كامل على مدى سيطرة الولايات المتحدة الأمريكية على تفشي فيروس كورونا الصيني الجديد بين مواطنيها.

من ناحية اخرى استمر مؤشر الدولار الأمريكي في التراجع خلال تعاملات اليوم، حيث وصل بحلول الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 100.312 نقطة، بعد أن كان قد افتتح المؤشر جلسة اليوم عند مستويات 100.922 نقطة. يُذكر أن أدنى مستوى وصل إليه مؤشر الدولار الأمريكي خلال التعاملات اليومية كان عند 100.043 نقطة.

تابعنا
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق