إعانات البطالة الأمريكية تواصل طريقها نحو الأسوأ - أخبار المال
فوركس

إعانات البطالة الأمريكية تواصل طريقها نحو الأسوأ

اظهرت البيانات الاقتصادية المتعلقة بسوق العمل الأمريكي اليوم زيادة اخرى في طلبات إعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بما يفوق التوقعات في الأسواق، لتزيد الضغط على الولايات المتحدة الأمريكية التي انهكها طول مدة انتشار فيروس كورونا بها واستمرار الفيروس في اسقاط المزيد من المصابين والوفيات، على الرغم من بدء إعلان نجاح بعض التجارب السريرية لمصل ضد فيروس كورونا.

اعلن مكتب العمل الأمريكي منذ وقت قصير اليوم عن ارتفاع آخر في طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى مستويات 3839 ألف طلب، في الوقت التي كانت توقعات المحللين في الأسواق أقل تشاؤماً حيث استقرت توقعاتهم عند زيادةطلبات الإعانة بنحو 3500 ألف طلب إعانة.

يجدر الإشارة إلى أن مؤشر طلبات إعانة البطالة الأمريكية قد ارتفاع في آخر قراءة له للأسبوع الأسبق بنحو 4427 ألف وظيفة.

من ناحية أخرى تراجع مؤشر الدخل الشخصي في الاقتصاد الأمريكي إلى 2.0%، بينما كانت أغلب توقعات المحللين في الأسواق تُشير إلى تسجيل الدخل نحو 1.6%، في حين أن القراءة السابقة للدخل الشخصي سجلت 0.6%.

على الجانب الآخر يستمر فيروس كورونا في السيطرة على الاقتصاد الأمريكي واجباره على تصدر دول العالم من حيث احتواءه على أكثر عدد من المصابين بفيروس كورونا، حيث وصل إجمالي الحالات المصابة في أمريكا اليوم إلى نحو 1064737 حالة بزيادة اليوم قدرها 543 حالة. أما أعداد الوفيات فقد زادت بنحو 14 حالة اليوم ووصلت إلى 61670 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق