سعر الذهب يقلل من خسائره ويعود للتداول فوق مستويات 1700 دولار اليوم - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يقلل من خسائره ويعود للتداول فوق مستويات 1700 دولار اليوم

استعاد سعر الذهب مستوياته فوق 1700 من جديد بعد تأثره أمس بانخفاض سوق النفط الخام، حيث من المحتمل أن يكون استرجع صفته كملاذ آمن في أوقات الاضطرابات فعاد الطلب عليه من جديد، يحدث هذا في الوقت الذي يخحاول فيه سوق النفط أن يلملم آثار التراجع التاريخي، بينما تتوالي تحفيزات الاقتصاد الأمريكي ضد فيروس كورونا.

افتتح سعر الذهب تعاملاته اليوم عند مستويات 1683.40 دولار للأونصة، في حين وصل الآن بحلول الساعة 16:08 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1709.60 دولار للأونصة. من ناحية أخرى كان اعلى مستوى وصل إليه المعدن النفيس اليوم عند 1711.41 دولار للأونصة الواحدة.

عاد سعر الذهب مرة أخرى إلى المستويات التي اعتاد عليها لمدة ليست بالقليلة منذ بداية تفشيي فيروس كورونا واقبال المستثمرين في جميع الأسواق العالمية على استثمارات الملاذ الآمن، ولكنه تأثر بالتراجع التاريخي لسوق النفط الخام منذ أيام وتراجع مرة أخرى إلى أسفل مستويات 1700 دولار للأونصة.

من ناحية أخرى تستمر الحكومة الامريكية في دعم اقتصادها ضد التفشي الواضح والتأثير السلبي لفيروس كورونا، حيث جاءت آخر المستجدات بموافقة مجلس الشيوخ الأمريكي امس على حزمة بما يُقدر بنحو 484 مليار دولار لدعم

المشاريع الصغيرة والقطاع الصحي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق