إعانات البطالة الأمريكية تدق جرس الخطر لتدهور سوق العمل بفعل الفيروس - أخبار المال
فوركس

إعانات البطالة الأمريكية تدق جرس الخطر لتدهور سوق العمل بفعل الفيروس

اظهرت بيانات سوق العمل الصادرة اليوم منذ دقائق عن زيادة كبيرة أخرى في طلبات إعانة البطالة بين صفوف المواطنين الأمريكيين، حيث كان سوق العمل الامريكي صاحب التدهور الأبرز من التفشي السريع لفيروس كورونا واجراءات الإغلاق الممتدة من الحكومة الأمريكية.

اوضحت البيانات تسجيل اعانات البطالة الأمريكية زيادة بمقدار 6648 ألف خلال الأسبوع الماضي، في حين كانت أغلب توقعات المحللين في الأسواق تذهب إلى زيادة بمقدار 3600 ألف. يُذكر أن القراءة السابقة لطلبات اعانة البطالة الأمريكية قد سجلت 3283 ألف.

تُشير البيانات المتتالية لسوق العمل الأمريكي عن مدى التأثر السلبي لفيروس كورونا على تسريح العمالة، حيث من المتوقع أن يزداد الأمر سوءً اذا استمرت اجراءات الإغلاق المتبعة من قبل الحكومة لوقف انتشار الفيروس. استناداً إلى ذلك فمن المتوقع أن يكون تقرير الوظائف لشهر أبريل سلبياً للغاية.

على نحو متصل وصلت اعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الامريكية اليوم إلى نحو 215357 حالة، في حين تعدى إجمالي الوفيات بين الامريكيين 5113 حالة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق