سعر النفط يواصل الارتفاع بعد قفزة واردات الصين من النفط خلال شهر أبريل - أخبار المال
السلع

سعر النفط يواصل الارتفاع بعد قفزة واردات الصين من النفط خلال شهر أبريل

ارتفع سعر النفط مع ارتفاع واردات الصين من النفط الخام خلال شهر أبريل ، مما يزيد من حالة التفاؤل بشأن سرعة دوران عجلة الاقتصاد مرة أخري.

قفزت واردات الصين النفطية في شهر أبريل إلى 10.42 مليون برميل يومياً، مقابل 9.68 مليون برميل يومياً المسجلة خلال شهر مارس الماضي، مما يشير لبدء عودة الحياة الاقتصادية في الصين تدريجيا لطبيعتها ، وسعي الصين لتخرين أكبر كمية من النفط والوقود بسعر رخيص.

وعلي غير المتوقع بتراجع الصادرات الصينية في شهر أبريل بنسبة -15.7% ،إلا أن البيانات الصادرة اليوم اوضحت ارتفاع الصادرات الصينية بنسبة 3.5% على أساس سنوي خلال شهر أبريل الماضي ، وكانت قد تراجعت الصادرات الصينية خلال شهر مارس الماضي بنحو -6.6%.

تتداول حاليا العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو بنسبة بارتفاع بأكثر من 8.5% ليصل لمستويات 26.09 دولار للبرميل ،كما صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يوليو بأكثر من 6.2% ليتداول عن 31.58 دولار للبرميل.

مخزونات النفط الأمريكية

تواصل مخرونات الخام في الولايات المتحدة الأرتفاع للأسبوع الخامس علي التوالي ، لتصل إجمالي المخزونات إلي 532.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 1 مايو ، وكانت قد أرتفعت مخزونات النفط خلال الأسبوع المنتهي في الأول من مايو بنحو 4.6 مليون برميل وهو ما جاء دون التوقعات التي كانت تشير لأرتفاع المخزونات بنحو 8.5 مليون برميل ، وفي الأسبوع السابق قفزت المخزونات الأمريكية بنحو 8.4 مليون برميل.

وفي سياق متصل ، واصلت مخزونات النفط الخام في نقطة التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما الأرتفاع ، حيث ارتفعت ارتفعت المخزونات في كاشينج بنحو 2.1 مليون برميل لتصل المخزونات لأعلي مستوي لها منذ مايو 2017.

ومن ناحية أخري ، تراجعت مخزونات البنزين بنحو 3.2 مليون برميل لتصل إلى 256.4 مليون برميل، وكانت التوقعات تشير لارتفاع المخزونات بنحو 43 ألف برميل.

وفي وقت سابق اليوم ، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بتراجع الأنتاج الأمريكي من النفط بنحو 200 ألف برميل يومياً في بداية الشهر الجاري ليصل إلي 11.90 مليون برميل يومياً.

يواصل الأنتاج الأميركي تراجعه من المستوى القياسي له في نهاية شهر فبرايرعند 13.10 مليون برميل يومياً.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق