هل يستأنف الذهب صعوده اليوم ويعيد اختبار مستويات 1740 ؟ - أخبار المال
السلع

هل يستأنف الذهب صعوده اليوم ويعيد اختبار مستويات 1740 ؟

نجح المعدن الأصفر الذهب في إنهاء جلسة تداولات أمس الأربعاء 29 ابريل باللون الأخضر.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولاته أمس عند مستويات 1708 وتراجع ليلامس مستويات 1698 ولكنه نجح في العودة مرة أخرى فوق مستويات 1700 خلال فترة التداول الأمريكية ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 1712.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الخميس 30 ابريل، صعد الذهب قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1720.

ويأتي صعود المعدن الأصفر تزامنًا مع صعود مؤشر داو جونز الأمريكي أمس، فـ على الرغم من نبرة البنك الفيدرالي الأمريكي والتي تتسم بالتفاؤل حول المستقبل وعودة الحياة لطبيعتها الأمر الذي انعكس على تداولات الاسهم الأمريكية بالإيجاب.

إلا أن مازالت أعين المستثمرين والمتداولين على الذهب خاصًة في وجود برامج التحفيزات النقدية القوية والتي ستؤدي إلى مزيد من الديون العالمية على دول العالم الأول.

وتتجه أنظار العالم بعد ظهر اليوم إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي، والذي من المتوقع ألا يحدث أي تغيرات جديدة بخصوص سعر الفائدة ولكن ننتظر لنرى خطط كريستين لاجارد لدعم اقتصاديات الدول الأوروبية والتي تُعاني جميعها بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وسيصدر اليوم أيضًا مؤشر طلبات البطالة المبدأية لكي نتعرف على كم التراجعات التي حدثت في سوق الوظائف الأمريكية خلال تداولات هذا الأسبوع، ولا ننسى أن سوق الوظائف الأمريكية قد خسر أكثر من 26 مليون وظيفة خلال الخمسة أسابيع الماضية بسبب التأثير السلبية لـ فيروس كورونا وتعطل الأعمال في العديد من الأنشطة.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يحاول الصمود فوق مستويات 1700
الذهب يحاول الصمود فوق مستويات 1700

بالنظر إلى مؤشر الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن المعدن الأصفر صعد فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد مؤشر القوة النسبية RSI يتداول فوق مستويات 50، ومؤشر MACD سنجد أنه يحاول الصمود فوق مستويات الصفر، بالإضافة إلى صعود مؤشر الاستوكاستيك.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على المعدن الأصفر شرائية خلال تداولات هذا اليوم لإختبار مستويات 1740 والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام الذهب لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 1800.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الذهب فوق مستويات الدعم 1670.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق