اليورو دولار يتراجع أسفل مستويات 1.1400 - أخبار المال
فوركس

اليورو دولار يتراجع أسفل مستويات 1.1400

نجح زوج اليورو دولار في الصعود مع افتتاحية تداولات الأسبوع، حيث نجح الزوج في اختراق مستويات 1.1410 لأول مرة منذ شهر يونيو 2019، ليلامس مستويات 1.4947 ولكنه سرعان ما تراجع ليكون الإغلاق اليومي عند مستويات 1.1435.

ولكن مع افتتاحية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 10 مارس تراجع زوج اليورو دولار ليكسر مستويات 1.1400 ويتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.1360.

وعلى الرغم من النتائج الإيجابية التي حققها مؤشر الناتج الاجمالي المحلي – سنوي لمنطقة اليورو، إلا أن ذلك لم يدعم زوج اليورو دولار خلال تداولات اليوم.

ومازال فيروس كورونا هو الحدث الأبرز على الساحة العالمية، فقد قررت السلطات الإيطالية بإيقاف كافة الأنشطة من أجل تجنب إنتشار فيروس كورونا، وكذلك قررت فرنسا إقامة مباريات الرياضة بدون جمهور.

وعلى صعيد أخبار الولايات المتحدة الأمريكية فلم يكن لدينا أخبار أمريكية خلال جلسة أمس أو جلسة اليوم، فكانت تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هي الحدث الأبرز على الساحة الأمريكية.

فقد قام ترامب بعقد مؤتمر صحفي مساء أمس ووعد بإجراءات جذرية من أجل مواجهة التأثير الاقتصادي المحتمل أن يحدث على الاقتصاد الأمريكي بعد تفشي فيروس كورونا.

ومنذ قليل غرد الرئيس الأمريكي عبر حسابه الشخصي على تويتر قائلًا بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يترأسه جيرمي باول هو من يتحرك ببطىء في خفض أسعار الفائدة، على الرغم من أنه قام برفع أسعار الفائدة بسرعة ويخفضها بطريقة متأخرة، وأشار ترامب إلى أنه يجب أن يخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة لتكون في مستويات تنافسية مع الدول الآخرى.

ومازالت مؤشرات الأسهم الأوروبية في المنطقة الخضراء إلا أنها قلصت من الارتفاعات الصباحية، وبدأت المؤشرات الأمريكية في تقليص مكاسبها والتراجع مرة أخرى بعد أن كانت مسجلة صعود قوي مع بداية الجلسة.

اليورو دولار من الناحية الفنية:

اليورو دولار يحافظ على تداولاته فوق مستويات المتوسط المتحرك الأسي 20
اليورو دولار يحافظ على تداولاته فوق مستويات المتوسط المتحرك الأسي 20

بالنظر على زوج اليورو دولار على الاطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج مازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20، بالإضافة إلى بقاء مؤشر القوة النسبية rsi في المناطق الإيجابية.

الأمر الذي يجعلنا نتوقع صعود اليورو دولار مرة أخرى لإعادة إختبار مستويات 1.1475.

النظرة على الزوج إيجابية طالما يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 وفوق مستويات الدعم 1.1360

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق