سعر الذهب يحافظ على ارتفاعه اليوم في ظل تصاعد مخاوف كورونا - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يحافظ على ارتفاعه اليوم في ظل تصاعد مخاوف كورونا

نجح المعدن النفيس في الارتفاع اليوم ومحاولة اكتساب صفته القديمة في كونه ملاذ آمن للمستثمرين في الأسواق العالمية في أوقات الاضطرابات. حيث اكتب أيضاً دعمه من اجراءات تمديد الحجر الصحي في الولايات المتحدة الأمريكية على لسان رئيسها أمس.

وصل سعر الذهب اليوم بحلول الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1619.68 دولار للأونصة، في الوقت الذي افتتح فيه الذهب جلسته عند مستويات 1615.08 دولار للأونصة. يجدر الإشارة إلى أن أعلى مستوى وصل إليه الذهب خلال تعاملات اليوم كان عند 1631.68 دولار للأونصة.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من الأمس عن تمديده لفترة الحجر الصحي التي دخلت فيها بلاده، لتستمر الفترة حتى أواخر شهر أبريل القادم. وهو ما جاء عكس ما وعد به ترامب في وقت سابق إلى فتح الاسواق بحلول عيد الفصح.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد وصل بها إجمالي اعداد المصابين وفقاً لآخر تحديث اليوم إلى نحو 145131 حالة، في الوقت الذي وصل فيه إجمالي أعداد الوفيات بين المواطنين الأمريكيين إلى 2608 حالة.

من ناحية أخرى زادت اعداد المصابين في أمريكا اليوم فقط بنحو 1640 حالة إصابة مؤكدة، في حين زادت الوفيات اليوم بموجب 26 حالة.

كل هذا من شأنه أن يؤثر على دعم الذهب كملاذ آمن للمستثمرين في الأسواق العالمية المضطربة من جراء التفشي السريع لفيروس كورونا وتأثير ذلك على الاقتصاد العالمي باتجاهه نحو الركود الوشيك.

من جانبه ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية اليوم، حيث وصل إلى مستويات 99.270 نقطة، في حين افتتح المؤشر جلسته اليوم عند مستوى 98.428 نقطة.

الذهب من الناحية الفنية:

بالنظر إلى الذهب على الإطار الزمني ساعة، سنلاحظ أن الاتجاه الحالي للمعدن النفيس هو اتجاه عرضي بين مستويات مقاومة 1644 و مستويات الدعم 1600.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق