مؤشر داو جونز يتجاهل محضر الفيدرالي يغلق فوق مستويات 24,500 نقطة - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يتجاهل محضر الفيدرالي يغلق فوق مستويات 24,500 نقطة

تواصل مؤشرات “وول ستريت ” في تسجيل مكاسب خلال شهر مايو الحالي ، مدموعة بارتفاع أسهم قطاع التكنولوجيا لمستويات قياسية ، بالإضافة إلي نتائج أعمال الشركات.

حيث ارتفع مؤشر ” داو جونز ” بأكثر من 1.5% ( 369 نقطة ) ليصل إلي 24,575.90 نقطة ، ليرتفع المؤشر منذ بداية شهر مايو بنحو 0.95%.

كما صعد مؤشر ” ناسداك ” بنحو 2.08% ( 190.67 نقطة ) ليغلق عند 9,375.78 نقطة ، ليزيد من مكاسبه منذ بداية العام إلي 4.5%.

وكذلك ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز 500 ” مما يزيد عن 1.6% ( 48 نقطة ) لينهي الجلسة عند مستوي 2,971.61 نقطة

أداء أهم الشركات الأمريكية

أرتفع سهم شركة “فيسبوك ” في ختام جلسة اليوم لمستوي 229.97 دولار مرتفعاً بنحو 6% ،مسجلأ بذلك أعلي مستوي له علي الإطلاق وذلك بعد إعلان الشركة عن إطلاق متاجر فيسبوك ، مما يزيد أرباح الشركة من التجارة الإلكترونية.

وأرتفع سعر شركة “توتير ” بأكثر بنسبة 7.8% خلال جلسة اليوم ليغلق عند 32.2 دولار

كما تواصل شركات الطاقة الأمريكية الأرتفاع ، حيث قفز سهم شركة “شيفرون” بنحو 4% ليغلق عند 93.2 دولار ، وصعد سهم ” إكسون موبيل ” بنسبة 3.3%.

مشروع قانون

أصدر اليوم مجلس الشيوخ الأمريكي تشريعاً  لتشديد  الرقابة علي الشركات الصينية المدرجة في بورصات ” وول ستريت “وذلك من خلال معايير التدقيق والأمتثال.

ويتمثل مشروع القانون في منع إداراج اي شركة في البورصات الأميركية في حال فشل الشركة في الأمتثال لتدقيق مجلس الرقابة المحاسبية الأمريكي لمدة ثلاث أعوام متتالية.

سيتم إحالة التشريع لمجلس النواب وفي حالة موافقة مجلس النواب علي التشريع ، سيتم أرساله إلي الرئيس الأميركي للتوقيع عيله ويصبح قانوناً.

يواصل مؤشر الدولار الرئيسي التراجع (يقيس المؤشر أداء الدولار أمام عملات رئيسية ) بنحو 0.2% إلى 99.170.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق