سعر الذهب يحافظ على ارتفاعه للجلسة الثانية على التوالي - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يحافظ على ارتفاعه للجلسة الثانية على التوالي

واصل سعر الذهب اليوم ارتفاعه وذلك لليوم الثاني على التوالي وسط تواصل اضطراب الأسواق العالمية بفعل البيانات الاقتصادية السلبية التي تأثرت بشكل كبير من تفشي فيروس كورونا بشكل سريع ومواصلة أعداد المصابين في التزايد.

وصل سعر الذهب اليوم بحلول الساعة 14:51 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1608.28 دولار للأونصة الواحدة، في حين كان قد افتتح المعدن النفيس جلسته اليوم عند مستويات 1590.60 دولار للأونصة. خلال جلسة اليوم وصل الذهب إلى أعلى مستوى له عند 1613.64 دولار للأونصة.

قراءة للأسواق مع تزايد خطورة كورونا

من ناحية أخرى يواصل فيروس كورونا في ازعاج جميع الأسواق العالمية كل يوم، خاصةً مع الانتشار السريع له وسط دول العالم. حيث توالت المؤشرات الاقتصادية السلبية في الظهور والتي كان أبرزها مؤشرات سوق العمل الأمريكي ومدى ما أظهرته من فجوة كبيرة في التوظيف الأمريكي نشأت من جراء فرض اجراءات الإغلاق لتجنب انتشار الفيروس بشكل أوسع.

على نحو متصل سوق الذهب ليس محميٌ طعنات فيروس كورونا المتوالية على الأسواق، فالارتفاع الذي نحج في المحافظة عليه لمدة جلستين في أوائل أيام من الربع الثاني، من المتوقع ان تتحول إلى اللون الأحمر مع تزايد اضطراب المستثمرين في الأسواق وهروبهم من الاستثمارات ذات المخاطر العالية وحتى تلك التي طالما وُصفت بالملاذ الآن، حيث أصبح النقد هو الآمن لهم في تلك التطورات السريعة للأسواق.

على صعيدٍ آخر تستمر حالات الاصابة حول العالم في التزايد بشكل كبير خلال الأيام الماضية، ليصل إجمالي الحالات المؤكدة اليوم إلى نحو 964603 حالة، في الوقت الذي تعدى فيه الوفيات نحو 49242 حالة حول العالم.

عاد مؤشر الدولار الأمريكي مرة اخرى إلى المستويات فوق 100 نقطة، حيث وصل المؤشر الآن إلى مستوى 100.165 نقطة، وذلك بعد أن كان افتتح جلسة اليوم عند مستويات 99.618 نقطة.

الذهب من الناحية الفنية

عند ملاحظة حركة الذهب على الإطار الزمني نصف ساعة، سنلاحظ أنه يتم تداوله فوق مستويات الدعم 1600، في حين انه يختبر حالياً مستويات المقاومة 1615 والتي ما إن اختراقها سيشق طريقه نحو الصعود لإختبار مستويات المقاومة الثانية عند 1640.
مع حدوث تقاطع إيجابي بين المتوسط المتحرك 10 و 20.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول فوق مستويات الدعم 1600
مستويات الدعم:
1600 – 1575

مستويات المقاومة:
1615 – 1640

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق