سعر الذهب يتجه لتحقيق أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف مارس الماضي - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يتجه لتحقيق أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف مارس الماضي

يستمر سعر الذهب في التراجع اليوم الجمعه حيث تراجع الذهب نحو 0.77-% ما يعادل 13 دولار ليصل إلي 1673 دولار للأونصة ، وكانت أسعار الذهب تراجعت بأكثر من 19 دولاراً عند تسوية تعاملات أمس الخميس، بعد قرارات البنوك المركزية وبيانات اقتصادية الصادرة.

وكان حقق الذهب في مكاسب شهرية في شهر أبريل الماضي بنحو 6.1 % ما يعادل 97.6 دولار مدموعا بالبيانات الاقتصادية الضعيفة والإجراءات التحفيزية التي اطلقتها دول العالم تحوط ضد التضخم وتهاوي قيمة العملة بالاضافة لحالة عدم اليقين بشأن موعد إعادة رقع القيود العزل المفروضة في دول العالم وحالة التفاؤل باقتراب وجود عقار محتمل لعلاج كوفيد 19.

يأتي تراجع المعدن الاصفرعلي الرغم من تراجع مؤشر داو جونز في تداولات الأمس بنحو 288 نقطة (-1.17% ) ولكنه نجح في مكاسب شهرية بأكثر من 11% خلال شهر أبريل ، ويرجع ذلك للتفاؤل حول المستقبل وعودة الحياة لطبيعتها الأمر الذي انعكس على تداولات الاسهم الأمريكية بالإيجاب والنتائج الاعمال الشركات الجيدة.

أداء المعادن الاخري

تراجع البلاديوم بما يصل إلى 3% إلى مستوي 1897 دولار للأونصة ،وانخفض معدن البلاتين 3.5% الى 784دولار للأونصة بينما تتراجع الفضة بنحو 0.07%إلى 14.8 دولار للأونصة.

سعر الذهب من الناحية الفنية

بالنظر إلى مؤشر الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن المعدن الأصفر يتداول اسفل المتوسط المتحرك الأسي 20 والأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد مؤشر القوة النسبية RSI يتداول اسفل مستويات 50، ومؤشر MACD مُتراجع أسفل مستويات الصفر، بالإضافة إلى تراجع مؤشر الاستوكاستيك.

نتوقع ان يستمر الذهب في التراجع خلال تداولات هذا اليوم لإختبار مستويات 1642 دولار للأونصة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق