صعود أسعار النفط تقود الاسهم السعودية للتحليق للجلسة الثانية على التوالي - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

صعود أسعار النفط تقود الاسهم السعودية للتحليق للجلسة الثانية على التوالي

نجحت الاسهم السعودية في تحقيق صعود قوي للجلسة الثانية على التوالي مع نهاية إغلاقات جلسة اليوم الأثنين 18 مايو.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولات جلسة اليوم عند مستويات 6824 وانطلق منها ليلامس مستويات 6944 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 6921 محققًا نسبة صعود بلغت 1.41% بأحجام تداولات تخطت 5 مليار ريال، إذا سجلت 138 شركة صعود وتراجعت 52 شركة.

وكانت الاسهم السعودية القيادية هي الداعمة الرئيسية لـ صعود المؤشر العام تاسي، حيث صعد سهم الراجحي اليوم ليغلق عند مستويات 56.00 محققًا صعود يومي بنسبة 1.63%، وصعد سهم الاتصالات اس تي سي ليغلق عند مستويات 97.80 محققًا صعود يومي بلغ 1.98%.

كما صعد سهم سابك بأكثر من 2% ليغلق عند مستويات 79.50، وصعد سهم أرامكو خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 32.35 محققًا نسبة صعود بلغت 1.25%.

ويرجع السبب الرئيسي في صعود سهم أرامكو وسابك اليوم إلى صعود سعر النفط خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي ومع بداية تداولات جلسة اليوم.

وعلى صعيد نتائج الشركات، فقد انخفضت الأرباح الصافية لـ شركة هيرفي السعودية في الربع الأول لـ عام 2020، وارجعت الشركة السبب في ذلك إلى تراجع نسبة المبيعات بسبب اتباع القرارات الصادرة من الحكومة بشأن الإغلاق والتباعد الاجتماعي والتي أقرتها حكومة المملكة العربية السعودية منذ 27 فبراير الماضي.

وقد أعلن بنك سامبا نتائجه المالية والتي شهدت ارتفاع في صافي الدخل بنسبة 19.6% نتيجة الزيادة في مكاسب سندات الدين المدرجة.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

المؤشر العام لـ الاسهم السعودية في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 7110
المؤشر العام لـ الاسهم السعودية في طريقه لإختبار مستويات المقاومة 7110

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن المؤشر قد نجح في الحفاظ على تداولاته فوق مستويات الدعم الرئيسية 6450 وانطلق منها، بالإضافة إلى صعود مؤشر القوة النسبية RSI.

وحاليًا المؤشر العام في طريقه لإعادة اختبار مستويات المقاومة 7120، والتي في حالة اختراقها ستكون إشارة إنطلاق للمؤشر العام لـ الاسهم السعودية بإستهداف مستويات 7500.

النظرة على المؤشر العام تاسي إيجابية طالما يتداول فوق منطقة الدعم السابق ذكرها.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق