أرامكو تصعد لأعلى مستوياتها منذ بداية ابريل بالتزامن مع صعود سعر النفط - أخبار المال
السلع

أرامكو تصعد لأعلى مستوياتها منذ بداية ابريل بالتزامن مع صعود سعر النفط

صعد سهم أرامكو مع افتتاحية تداولات جلسة اليوم الأثنين 18 مايو بالتزامن مع صعود أسعار النفط خلال جلسة اليوم أيضًا.

حيث افتتح خام برنت تداولات اليوم خلال الجلسة الآسيوية عند مستويات 32.86 وصعدت لتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 33.70 محققًا نسبة صعود تقترب من 2.50% وقت كتابة هذا التقرير.

وصعد أيضًا خام تكساس خلال افتتاحية تداولات اليوم، فقد افتتح تداولاته خلال الفترة الآسيوية عند مستويات 22.62 وصعد وقت كتابة هذا التقرير ليتداول قرب مستويات 24 دولار للبرميل محققًا نسبة صعود تجاوزت 6%.

صعود سعر النفط لكلا الخامين “خام برنت وخام تكساس” انعكس بصورة إيجابية على تداولات سهم أرامكو السعودي، والذي نجح صعد خلال تداولات بداية الأسبوع أمس الأحد 17 مايو محققًا نسبة صعود 1.75%.

واستمر سهم أرامكو في ذلك الصعود مع افتتاحية جلسة اليوم 18 مايو ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 32.30 محققًا نسبة صعود بلغت 1.10% وقت كتابة هذا التقرير.

ولم يكن سهم أرامكو وحده هو من استفاد بهذا الصعود، حيث صعد أيضًا سهم شركة سابك خلال تعاملات جلسة أمس بنسبة 2.50%، واستمر سهم سابك في تحقيق مزيد من الصعود خلال جلسة اليوم الأثنين 18 مايو ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 79.20.

“مع العلم أنه قد مر نصف الساعة فقط من جلسة تداول سوق الاسهم السعودي لـ جلسة اليوم الأثنين 18 مايو وقت كتابة هذا التقرير”.

ولا ننسى أن الداعم الرئيسي لهذا الصعود هو قيام بعض الدول الأوروبية وبعض الولايات داخل أمريكا بفتح الاقتصاد مرة أخرى مما أعطى انتعاش إلى بدء عودة الطلب على النفط خلال الفترة القادمة كما كان قبل أزمة فيروس كورونا.

وتتجه أنظار المتداولين إلى أسهم قطاع الطاقة داخل سوق الاسهم الأمريكي لترى ردة فعلها بعد صعود سعر النفط خلال نهاية جلسات الأسبوع الماضي وحتى الآن لم تتفاعل مع هذا الصعود بشكل إيجابي.

فقد حقق سهم اكسون موبيل خسائر خلال تداولات الأسبوع الماضي بلغت 9% كما تراجع أيضًا سهم شيفرون بأكثر من 6.60%، وتراجع سهم فايلور للطاقة بأكثر من 10.80%.

وهناك بعض شركات الطاقة التي تعتزم ضخ استثمارات ضخمة خلال الفترة الحالية والمستقبلية نحو الطاقة المتجددة لكي يتم تقليل الانبعاثات الكربونية خاصًة داخل الاتحاد الأوروبية طبقًا لإتفاقية باريس لمكافحة تغير المناخ.

سعر النفط من الناحية الفنية:

سعر النفط يصعد وخام برنت فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 لأول مرة منذ تداولات شهر يناير
سعر النفط يصعد وخام برنت فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 لأول مرة منذ تداولات شهر يناير

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد كون نموذج الرأس والكتفين ونجح في اختراق خط العنق، بالإضافة إلى اختراق الأسعار لـ المتوسط المتحرك الأسي 50 لأول مرة منذ 16 يناير الماضي.

“يمكنكم فتح الإطار الزمني 4 ساعات لكي تجدوا نموذج الرأس والكتفين بشكل أوضح”.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه صعد في المناطق الإيجابية.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على سعر النفط شرائية بإستهداف مستويات 37 دولار للبرميل.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول خام برنت فوق مستويات الدعم 29.00.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق