سعر الاسهم السعودية تتهاوي بعد خفض النظرة المستقبلية للسعودية من مستقرة إلى سلبية - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

سعر الاسهم السعودية تتهاوي بعد خفض النظرة المستقبلية للسعودية من مستقرة إلى سلبية

تراجع  مؤشر السوق السعودي خلال جلسة اليوم الأحد بنسبة 7.4 % بما يعادل (- 527 نقطة) ليغلق عند مستويات 6586 نقطة ، مسجلا أكبر انخفاض يومي منذ شهر مارس الماضي، وذلك بعد خفضت موديز النظرة المستقبلية للسعودية من “مستقرة” إلى “سلبية”.

وكانت قد خفضت وكالة موديز النظرة المستقبلية للسعودية من “مستقرة” إلى “سلبية، وذكرت أن انهيار أسعار النفط زاد من المخاطر المالية على السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم واضافت الوكالة أن النظرة المستقبلية السلبية تعكس تنامي المخاطر النزولية لقوة السعودية المالية نتيجة صدمة حادة على صعيد طلب النفط العالمي.

حركة التداولات

هبطت جميع القطاعات هبوطا جماعيا خلال جلسة اليوم ، حيث تراجع قطاع النقل بنسبة 9.97%، وقطاع المواد الأساسية هبوط بنحو 8.19%، وتراجع قطاع البنوك بنسبة 8.04%، وقطاع الطاقة بنحو 5.72%،وسجل قطاع الاتصالات أقل الخسائر بتراجع 4.15%.

بينما ارتفع سهم “حلواني إخوان” بنحو 9.9% ،وهو السهم الوحيد الذي حقق ارتفاعا خلال جلسة اليوم ، وتراجعت اسهم 108 شركات مدرجة في السوق السعودي، بالحدود القصوى أو قريبة منها – 10% ومن بينها (مجموعة الحكير – نماء – دار الأركان – زين السعودية).

وتراجع سهم أرامكو بنحو 5.2% ( 1.65 ريال سعودي ) ليغلق عند مستويات 30 ريال.

وكانت الاسهم السعودية الأكثر نشاطًا في جلسة اليوم هم، سهم دار الأركان ومصرف الإنماء وسهم سيرا وسهم الراجحي وسهم أرامكو.

تم تداول نحو 305.73 مليون سهم، بقيمة بلغت نحو 5.531 مليار ريال.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق