تراجعات حادة لمؤشرات الأسهم الأسيوية متأثرة بتراجع الأسهم الأمريكية والأوروبية - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

تراجعات حادة لمؤشرات الأسهم الأسيوية متأثرة بتراجع الأسهم الأمريكية والأوروبية

تراجعت مؤشرات الأسهم الأسيوية في ختام تداولات اليوم ،متأثرة بالتراجع الحاد لمؤشرات الأسهم الأميركية والأوروبية خلال تداولات أمس ، بالإضافة لقلق المستثمرين من حدوث ازمة تجارية جديدة بين الصين والولايات المتحدة.

أداء مؤشرات الأسهم الأسيوية

تراجع مؤشر “نيكاي 255” الياباني بنحو 1.74-% ( 352 نطقة ) خلال تداولات اليوم ليهبط إلي 19,914.78 نقطة.

كما هبط مؤشر “شنغهاي ” الصيني بنسبة -0.96% ( 6.6 نقطة ) ليغلق عند مستويات 2943.3 نقطة ، وانخفض مؤشر “شنغهاي المركب”  بنحو 112.45-  نقطة ( 1.01-% ) ليصل إلي 10,962.15 نقطة.

وسجل مؤشر “هانج سينج ” لأسهم هونج كونج تراجع -350.56 ( -1.45% ) ليغلق عن مستويات 23,829.74 نقطة. بينما أغلق مؤشر “اس آند بي 200 ” الأسترالي عند مستويات 5,328.70 نقطة بأنخفاض 93.2 نقطة ( -1.72% ).

وكانت قد تراجعت الأسهم الأمريكية والأوروبية بقوة خلال تداولات أمس متأثره بخطاب “جيروم باول “رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن تأثير فيروس كورونا علي الأقتصاد الأمريكي قد تكون طويلة الأمد ،بالإضافة لأن الركود الذي تشهده الولايات المتحدة هو الأسوء من الحرب العالمية الثانية ، مما أدي لتراجع مؤشر “داو جونز ” بأكثر من 500 نقطة ، وهبط مؤشر ” داكس” الإلماني بنحو -277 نقطة.

ومن ناحية أخري قرر الرئيس الأميركي “دونالد ترامب “مد حظر استخدام الشركات الأمريكية لمعدات الاتصالات التي تصنعها الشركات الصينية ، مما زاد من قلق المستثمرين من نشوب جولة جديدة من التوترات بين البلدين.

وفي وقت سابق اليوم ،قررت اليابان رفع حالة الطوارئ في 39 منطقة” من أصل 47 في البلاد ، قبل موعد انتهاء المقرر له في نهاية شهر مايو الجاري ، ولم يتم رفع حالة الطوارئ من علي العاصمة طوكيو، مما يشير لأقتراب اليابان من السيطرة علي انتشار فيروس كورونا ، بدء عودة الحياة تدريجيا للبلاد.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق