هل يصعد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم؟ - أخبار المال
فوركس

هل يصعد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم؟

هبط سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات أمس الأثنين 23 مارس، ولكنه ظل مُحافظ على تداولاته فوق مستويات 1.1450.

حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولاته عند مستويات 1.1672 وحاول الصعود قليلًا إلا انه سرعان ما تراج زوج الباوند دولار ليلامس مستويات 1.1447 قبل أن يصعد مع افتراب الإغلاق ليُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.1543.

ومع بداية تداولات اليوم الثلاثاء 24 مارس، صعد الباوند مقابل الدولار الأمريكي ليلامس مستويات 1.1790، ويتداول الزوج وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 1.1730.

وكانت أخبار إنخفاض أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا لليوم الثاني على التوالي سبب في إعطاء دفعة معنوية إيجابية لأسواق الاسهم خلال تداولات جلسة اليوم.

فقد صعدت أسواق الاسهم البريطانية والأوروبية خلال افتتاحية جلسة اليوم الثلاثاء 24 مارس، حيث مازال مؤشر الفوتسي البريطاني يُحقق أرباح بنسبة 4.27% وكذاك مؤشر الداكس البريطاني بنسبة 6.55% ومؤشر الكاك الفرنسي بنسبة 1.55% وقت كتابة هذا التقرير.

وصدر صباح اليوم مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي في بريطانيا والذي جاء أفضل من التوقعات عند 48.0 في حين كانت التوقعات تُشير إلى 45.0، من جهة أخرى آتي مؤشر مديري المشتريات للخدمات في ريطانيا أقل من التوقعات عند مستويات 35.7 في حين كانت التوقعات تُشير إلى 45.0.

وسيصدر بعد قليل بيانات من جانب الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها سيكون مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي، ومبيعات المنازل الجديدة.

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار من الناحية الفنية:

 سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يحافظ على استقراره فوق مستويات الدعم 1.1450
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يحافظ على استقراره فوق مستويات الدعم 1.1450

بالنظر إلى زوج الباوند دولار على الإطار 4 ساعات، سنجد أن الزوج قد نجح في اختبار مستويات الدعم 1.1450 مرتين مما يجعلها مستويات دعم قوية.

اختراق مستويات المقاومة 1.1875 يجعل نظرتنا على الزوج إيجابية للصعود لإختبار مستويات 1.2100.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم 1.1450.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق