المؤشر الأسترالي يقود تراجعات الأسهم الآسيوية اليوم - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

المؤشر الأسترالي يقود تراجعات الأسهم الآسيوية اليوم

اغلقت مؤشرات الأسهم الآسيوية تعاملات اليوم الجمعة على تراجع ملحوظ بقيادة المؤشر الأسترالي اسس آندد بي 200 ومن بعده المؤشر الياباني الذين تأثروا كثيراً ببيانات مؤشرات أسعار المتجين الخاصة بهم والتي كانت سلبية بتأثير مباشر من فيروس كورونا الذي طال أمد سيطرته السلبية على النشاط الاقتصادي لأغلب دول العالم من جراء التزامهم بقرارات الإغلاق والتباعد الإجتماعي.

تراجع المؤشر الأسترالي اليوم بشكل قوي إلى مستويات قريبة من 5245.89 نقطة، لتصل نسبة تراجع مؤشر اس آند بي 200 إلى نحو 5.01% خلال جلسة اليوم فقط، في الوقت الذي سجل فيهه المؤشر أول تراجع شهري خلال مايو عند 0.24%.

انتقالاً إلى أداء المؤشر الياباني نيكاي اليوم، فنلاحظ أنه أغلق عند مستويات متراجعة من 19619.35 نقطة، بتراجع تصل نسبته في آخر جلسة اليوم إلى نحو 2.84%.

طال مؤشر توبيكس لأسهم طوكيو اليوم التراجع أيضاً، حيث سجل إغلاق جلسته عند انخفاض تصل نسبته إلى نحو 2.24% عند مستويات ليست بعيدة عن 1431.26 نقطة.

من ناحية أخرى لم تكن مؤشرات الأسهم الآسيوية عند إغلاق جماعي متراجع، ولكن سادها بعض الارتفاعات الطفيفة بقيادة مؤشر CSI 300  الذي وصلت نسبه ارتفاع اليوم عند نهاية التعاملات 1.18% عند مستويات 3912.58 نقطة. يليه بعد ذلك ارتفاع مؤشر عموم آسيا MSCI الذي ارتفاع اليوم بنسبة 1% عند مستويات قريبة من 147.96 نقطة.

جاء مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج في المرتبة الثالثة من الارتفاعات اليوم، حيث استقر في نهاية تداولات اليوم قرب مستويات 24643.59 نقطة بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.28%.

تأثير البيانات الاقتصادية السلبية على اداء الأسهم

تراجعت قراءة مؤشر أسعار المنتجين للاقتصاد الأسترالي الربع سنوي إلى مستويات 0.2%، فيحين كانت القراءة السابقة للمؤشر عند مستويات 0.3%.

على الجانب الآخر سنلاحظ تراجع أيضاً في مؤشر أسعار المنتجين التصنيعي للاقتصاد الياباني إلى مستويات 41.9 نقطة من مستويات 43.7 نقطة، بينما كانت أغلب التوقعات عند نفس المستويات السابقة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق