الاسهم السعودية تُنهي شهر رمضان فوق مستويات 7000 بمكاسب 7% - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تُنهي شهر رمضان فوق مستويات 7000 بمكاسب 7%

وختامه مسك، هكذا كان حال أداء الاسهم السعودية خلال تعاملات شهر رمضان حيث حققت مكاسب تُقدر بـ 7% منذ بدء التداول في 1 رمضان وحتى مع إغلاق جلسة اليوم الموافق 28 رمضان.

فقد اختتم المؤشر العام تاسي تداولات اليوم على صعود طفيف 0.01% ليغلق عند مستويات 7050 بأحجام تداولات بلغت 8.8 مليار ريال سعودي، إذا صعدت 93 شركة بينما تراجعات 84 شركة.

وكان قطاع النقل هو الأكثر صعودًا خلال تعاملات اليوم بنسبة 3.68% كما صعد قطاع الأدوية بنسبة 1.87% وصعد سهم المرافق العامة بأكثر من 1%.

بينما كانت التراجعات الأكبر من نصيب قطاع السلع طويلة اأجل وقطاع الإتصالات وقطاع إنتاج الأغذية.

وشهد سهم أسيج وسهم أسمنت المدينة صعود قوي خلال جلسة اليوم بأكثر من 8% يليهم سهم الخدمات الأرضية وسهم اليمامة للحديد بأكثر من 6%.

بينما كانت التراجعات الأكبر من نصيب سهم أنابيب وسهم زجاج وسهم حلواني إخوان بأكثر من 3% خلال جلسة اليوم.

وكانت الاسهم السعودية القيادية على أداء مُتباين خلال جلسة اليوم، إذ سجل سهم الراجحي تراجعات بنسبة 1.23%، كما تراجع سهم أرامكو ليغلق عند مستويات 33.00.

ولكن صعد سهم سابك خلال تعاملات جلسة اليوم بنسبة 1.22% ليغلق عند مستويات 83.00، وأغلق سهم الاتصالات “اس تي سي” عند مستويات 100.

وأعلنت شركة أسمنت الجوف عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2020 والتي آتت مٌسجلة إرتفاع في صافي الربح مقارنة بالربع السابق من الفترة الممثلة، وأرجعت الشركة سبب إرتفاع صافي الأرباح إلى الإرتفاع في قيمة المبيعات.

كما أعلنت شركة الدرع العربي للتأمين النتائج المالية الأولية للربع الأول من عام 2010 والتي جاءت على زيادة في صافي الأرباح.

وستكون الاسهم السعودية والاسهم المصرية في عطلة رسمية بمناسبة إجازة عيد الفطر خلال الأسبوع القادم، على أن يعود السوق للعمل مرة أخرى يوم الأحد 31 مايو.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

المؤشر العام لـ الاسهم السعودية يختبر منطقة المقاومة 7120
المؤشر العام لـ الاسهم السعودية يختبر منطقة المقاومة 7120

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه حاليًا يختبر مستويات المقاومة 7120 والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام المؤشر العام لـ الاسهم السعودية لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف منطقة المقاومة 7390: 7500.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق