سعر البيتكوين يرتفع بنحو 1.94% بعد المساعدات الأمريكية الإضافية - أخبار المال
العملات الرقمية

سعر البيتكوين يرتفع بنحو 1.94% بعد المساعدات الأمريكية الإضافية

بدأ سوق العملات الرقمية بقيادة سعر البيتكوين في إعادة النظر في المعطيات الحالية للوضع الاقتصادي العالمي، وبدأ يكتسب دعمه نحو الارتفاع من تحركات الحكومة الأمريكية لدعم اقتصاداتها عن طريق حزمة التحفيز الأخيرة للشركات الصغيرة، متناسياً ما فعله التأثير المباشر للتراجعات الحادة التي حدثت في سوق النفط الخام منذ أيام قلائل.

وصل سعر البيتكوين اليوم في تمام الساعة 11:57 بتوقيت غرينتش إلى مستويات قريبة من 6984.39 دولار أمريكي، ليصل سعر ارتفاع العملة الرائدة في سوق العملات الرقمية اليوم إلى نحو 1.94%.

من ناحية أخرى وصل سعر عملة الإيثريوم اليوم إلى نحو 176.31 دولار بارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 2.78%، في حين وصل سعر عملة الريبل إلى مستوى 0.1865 دولار أمريكي بارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 1.44% .

ارتفع أيضاً سعر البيتكوين كاش وسعر البيتكوين اس في خلال تعاملات اليوم، حيث وصلت العملة الأولى إلى مستويات 225.91 دولار بارتفاع سجلته حتى الآن عند 2.57%، في حين وصل سعر البيتكوين اس في إلى 186.92 دولار أمريكي بارتفاع وصل إلى 2.69%.

استند سوق العملات الرقمية اليوم في ارتفاعه الملحوظ إلى حزمة التحفيز الإضافيى التي أقرها مجلس الشيوخ أمس بما يُقدر بنحو 484 مليار دولار لدعم الشركات الصغيرة في مواجهتها للتأثير السلبي لفيروس كورونا منذ بداية تفشيه والتزام الولايات المتحدة الأمريكية باجراءت العزل والتباعد الإجتماعي والغلق الذي أضر بالنشاط الاقتصادي لأمريكا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق