الاسهم السعودية تُحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 7% وسهم أرامكو يصعد بأكثر من 5% - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تُحقق مكاسب أسبوعية بأكثر من 7% وسهم أرامكو يصعد بأكثر من 5%

نجحت الاسهم السعودية في الصعود خلال جلسة اليوم الخميس 30 ابريل بأكثر من 1.83%.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولات اليوم عند مستويات 6985 وصعد بقوة ليلامس مستويات 7112 وسجل إغلاق يومي عند هذه المستويات محققًا نسبة صعود يومي 1.83% بأحجام تداولات وصلت 5.7 مليار ريال سعودي.

وبذلك يكون المؤشر العام لـ الاسهم السعودية حقق مكاسب أسبوعية بلغت 7.69%.

وكانت الاسهم السعودية داخل قطاع السلع الرأسمالية بأكثر من 3% وصعد أيضًا قطاع الإعلام والترفيه بنسبة 3.08% وصعد قطاع الرعاية الصحية وقطاع المواد الأساسية وقطاع البنوك وقطاع الأدوية بأكثر من 2%.

وسجل سهم اتحاد الخليج وسهم حلواني إخوان صعود بالنسبة القصوى خلال جلسة اليوم، وصعد سهم أميانتيت والبابطين والأسماك ومسك بنسبة أكبر من 5%.

وكانت التراجعات الأكبر من نصيب سهم البحري بنسبة 3.49% وكذلك تراجع سهم ملاذ للتأمين بنسبة 1.9+6 وسهم الحكير بنفس النسبة.

وكانت الاسهم السعودية الأكثر نشاطًا في جلسة اليوم هم، سهم دار الأركان ومصرف الإنماء وسهم سيرا وسهم الراجحي وسهم سبكيم وسهم أرامكو .

وكانت الاسهم السعودية القيادية على أداء مميز خلال جلسة اليوم وداعم لصعود المؤشر العام تاسي ، إذا صعد سهم الراجحي بأكثر من 1.24% وصعد سهم سابك بأكثر من 4% وصعد سهم الاتصالات اس تي سي بنسبة طفيفة 0.55%.

ونجح سهم أرامكو في تحقيق صعود يومي بنسبة 2.26% ليغلق عند مستويات 31.65.

وبذلك يكون سهم أرامكو حقق صعود أسبوعي بمقدار 5.50%، ويأتي صعود سهم أرامكو تزامنًا مع صعود أسعار النفط خلال جلسة أمس واليوم.

وقد أصدرت هيئة السوق المالية “تداول” قرارًا بشأن تعليق تداول سهم اللجين ابتدءًا من جلسة اليوم وحتى تقوم الشركة بالإعلان عن قوائمها المالية.

وعلى صعيد آخر، ارتفعت أرباح سهم حلواني إخوان خلال الربع الأول من عام 2020 مُقارنة بالربع المماثل من العام السابق، ويرجع هذا الصعود إلى النمو الذي تشهده الشركة في كلا من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية نتيجة إعادة هيكلة جهاز المبيعات المحلية والدولية.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

الاسهم السعودية تختم تداولات الأسبوع على صعود وتتخطى مستويات 7000
الاسهم السعودية تختم تداولات الأسبوع على صعود وتتخطى مستويات 7000

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم في المناطق الإيجابية صاعدة.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 8490 وحتى القاع 5949 سنجد أن مستويات المقاومة والتي تُمثل مستويات 38.2% نجح المؤشر العام تاسي في اختراقها، و نجح المؤشر في اختراق مستويات المقاومة 7000 لإعادة اختبار مستويات المقاومة 50.00% فيبوناتشي بالقرب من مستويات



تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق