الذهب يفشل في استعادة مستويات 1700 ويتراجع عند مستويات 1680 - أخبار المال
السلع

الذهب يفشل في استعادة مستويات 1700 ويتراجع عند مستويات 1680

فشل المعدن الأصفر الذهب في العودة فوق مستويات 1700 دولار للأوقية.

حيث افتتح المعدن الأصفر تداولات جلسة أمس الأثنين 20 ابريل عند مستويات 1682 وتراجع مع بداية التداولات ليلامس مستويات 1671 قبل أن ينطلق ليصعد لملامسة مستويات 1702 ولكنه فشل في الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 1700.

ليتراجع المعدن الأصفر مع اقتراب الإغلاق اليوم، ويغلق عند مستويات 1695.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 21 ابريل، افتتح المعدن الأصفر تداولاته عند مستويات 1694 وتراجع وقت كتابة هذا التقرير ليتداول بالقرب من مستويات 1679.

وعل الرغم من تراجع أسواق الاسهم الأمريكي ومؤشر داو جونز خلال تعاملات جلسة أمس بسبب التراجعات الحادة التي شهدتها العقود الآجلة لـ أسعار النفط، إلا أن الذهب فشل في استغلال هذه الأحداث والعودة فوق مستويات 1700.

وبعدما حدث أمس في العقود الآجلة لـ النفط، أصبحت حالة من عدم اليقين مُستمرة على الأحداث الاقتصادية، فالذهب يتراجع وأيضًا مؤشرات الاسهم تتراجع.

فقد أغلقت مؤشرات الاسهم الآسيوية جلسة اليوم على تراجعات، حيث أغلق مؤشر النيكاي الياباني عند مستويات 19280 مُسجلًأ نسبة ترجعات 1.97%، وكذلك تراجع المؤشر الاسترالي بنسبة 2.51% ليغلق عند مستويات 5278.

وافتتحت مؤشرات الاسهم الاوروبية جلسة اليوم على تراجعات، فمازال مؤشر الفوتسي البريطاني على تراجع بنسبة 1.82% ومؤشر الداكس الألماني مُتراجعًا بنسبة 2.48% ومؤشر الكاك الفرنسي مُتراجعًا بنسبة 2.20%.

وظهر أمس رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ليغرد مجددًا عبر حسابه الشخصي على تويتر قائلًا، بأنه يُخطط لوقف الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة القادمة لأنه يرغب في الحفاظ على الوظائف للمواطنين الأمريكين، لذلك سيقوم بالتوقيع على وقف قرار الهجرة بشكل مؤقت.

ويحاول ترامب حماية سوق الوظائف الأمريكية الذي يُسجل نسب إعانات بطالة كبيرة بسبب إنتشار فيروس كورونا وتُعطل أغلب الأعمال في العالم.

فإذا نظرنا إلى أعداد الإصابات الموجودة في الوقت الحالي سنجد أنه مازالت تُسجل زيادة قوية، حيث تجاوز إجمالي عدد الحالات وقت كتابة هذا التقرير أكثر من 2.4 مليون حالة على مستوى العالم، مع اقتراب عدد الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية لـ 800 ألف إصابة وقت كتابة هذا التقرير.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يفشل في استعادة مستويات 1700
الذهب يفشل في استعادة مستويات 1700

بالنظر إلى الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الذهب حاليًا كسر خط الإتجاه الصاعد وتراجع أسفل مستويات الدعم 1703

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD ومؤشر الاستوكاستيك سنجد أنهم جميعًا في المناطق السلبية.

الأمر الذي يجعل نظرتنا بيعية على الذهب خلال جلسة تداول اليوم بإستهداف مستويات 1640.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الذهب أسفل مستويات المقاومة 1734.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق