سعر الذهب الرابح الأبرز من تحفيزات الفيدرالي المتتالية - أخبار المال
السلع

سعر الذهب الرابح الأبرز من تحفيزات الفيدرالي المتتالية

سجل المعدن النفيس أثناء جلسة أمس المستوى الأعلى له على الإطلاق منذ بداية شهر أبريل الجاري، وذلك كرد فعل قوي بعد اجراءات البنك الاحتياطي الفيدرالي التي أعلنها أمس لتحفيز اقتصاده وهو ما استقبله مؤشر الدولار بالتراجع مما زاد من قوة سعر الذهب.

كان من المتوقع اليوم أن يُكمل المعدن النفيس ارتفاعه الحاد الذي بدأه أمس ولكن الأسواق تتعرض اليوم إلى عطلة رسمية بسبب الجمعة العظيمة.

أغلق سعر الذهب جلسة أمس وهو محقق أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1690.14 دولار للأونصة الواحدة، في الوقت الذي كان قد أفتتح فيه الجلسة عند مستويات 1575.83 دولار للأونصة.

تدابير الفيدرالي الجديدة وتأثيرها على الذهب

اعتزم الفيدرالي الأمريكي أمس توجيه خطة جديدة لانعاش اقتصاده تقدر بنحو 2.3 تريليون دولار يتم بها شراء الأصول، إلى جانب هذا وسع الفيدرالي تقديمه للقروض في السوق المالي الامريكي لإنعاش السيولة المتضررة من الانتشار السريع لفيروس كورونا وتأثير الالتزام بإجراءات الغلق على الاقتصاد. من ناحية أخرى تأثرت عملة الدولار من تلك الاجراءات بالتراجع الشديد وهو ما استفادت منه حركة الذهب أمس.

سعر الذهب من الناحية الفنية

يبقى تحليلنا أمس لسعر الذهب كما هو، نظراً لإغلاق التداول عليه أمس.

عند ملاحظة سعر الذهب اليوم على الإطار الزمني ساعة، سنجد أنه يتداول الآن في نطاق عرضي أيضاً ولكنه اخترق مستويات المقاومة 1670 ومازال المعدن النفيس يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50. وهو ما يجعل نظرتنا شرائية على الذهب أيضاً وانتظار محاولة اختبار مستويات مقاومة جديدة في جلسة يوم الأثنين القادم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق