الاسهم السعودية تعود للمكاسب الاسبوعية مع ارتفاع اسعار النفط - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تعود للمكاسب الاسبوعية مع ارتفاع اسعار النفط

أنهى سوق الأسهم السعودية تعاملاته الأسبوعية،بارتفاع ملحوظ ليعاود مكاسبه بعد أسبوعين من التراجع، مع ارتفاع اسعار النفط بسبب بدأ دخول اتفاق أوبك + حيز التنفيذ وحالة التفاؤل باقتراب عودة النشاط الاقتصادي.

نجح سوق الأسهم السعودية في استعادة المكاسب الاسبوعية خلال الاسبوع الأخيرمن شهر أبريل بعد أسبوعين من التراجع ، حيث ارتفع المؤشر العام TASI بنحو7.7% (508 نقطة ) خلال تداولات الأسبوع الماضي ،ليرتفع إلى مستويات 7,112.9 نقطة.

وعلي أساس شهري سجل مؤشر مكاسب خلال شهر أبريل بنحو 608 نقاط ما يعادل 9%.

لترتفع بذلك القيمة السوقية للبورصة السعودية إلي 8 تريليون ريال سعودي.

ارتفعت جميع قطاعات السوق خلال تداولات الاسبوع ،وعلي رأسها قطاع السلع الرأسمالية الذي ارتفع بنحو 13.2% ، كما قفز قطاع البنوك الأكبر وزنا في المؤشر العالم بنحو 11% ، وارتفع قطاع الطاقة نحو 5%، وصعد قطاع الاتصالات بنحو 3.3%.

حركة التداولات

قفزت قيم التداولات خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل بنحو 41.6% ، لتصل إلى 25.85 مليار ريال، مقابل 18.26 مليار ريال بالأسبوع السابق له.

كما ارتفعت كميات الأسهم بنحو48.7% ، لتصل إلى نحو 1.3 مليار سهم ،مقابل 880 مليون سهم بالأسبوع السابق له.

الشركات الأكثر ارتفاعًا خلال الأسبوع الماضي

تصدرت أسهم بنك ساب قائمة الشركات الأكثر ارتفاعًا ،حيث ارتفعت اسهم البنك بنحو 22% ، تليها أسهم شركة حلواني إخوان بنحو 19% ، كما ارتفع سهم أرامكو بنحو 5.50%.

الشركة التغير للإسبوعي %
ساب21.60%
حلواني إخوان19.26%
البابطين19.10%
الخزف السعودي18.53%
سابتكو18.10%

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق