المركزي الكندي يُخفض معدل الفائدة إلى 0.25% للمرة الثانية خلال مارس - أخبار المال
فوركس

المركزي الكندي يُخفض معدل الفائدة إلى 0.25% للمرة الثانية خلال مارس

اعلن البنك المركزي الكندي اليوم تخفيضه لمعدل الفائدة لديه للمرة الثانية خلال شهر واحد، وذلك على خلفية تصاعد حدة الأزمة بسبب التفشي السريع لفيروس كورونا في البلاد.

اوضح البنك المركزي الكندي خلال اجتماعه الطارئ اليوم تخفيضه لمعدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، لينخفض معدل الفائدة من 0.75% إلى نحو 0.25%.

يجدر الإشارة إلى أنه وفقاً لبيان لجنة السياسة النقدية الكندية أن هذه الإجراءات تأتي ضمن محاولات دعم للاقتصاد الكندي في فترة محاربته للتأثير الاقتصادي القوي لفيروس كورونا.

من ناحية أخرى اكد البنك على مهمته الحالية في محاولة توفيره للائتمان عن طريق دعم وضخ السيولة في الأسواق المالية والتخفيف من صدمة الأسواق المالية بفعل الفيروس.

من جانبه أطلق البنك المركزي الكندي أيضاً برنامجاً لشراء الأوراق المالية الحكومية للاقتصاد الكندي بحد أدنى 5 مليار دولار لكل أسبوع، مع التأكيد على التزامه بمراقبة مستجدات الوضع الاقتصادي وتنسيق الأمر مع مجموعة الدول الصناعية السبع.

على صعيدٍ آخر انخفض سعر الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي اثناء التعاملات اليومية، حيث وصل الزوج بحلول الساعة 13:29 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 0.7087، في حين افتتح الزوج جلسته اليوم عند مستوى 0.7121. يُذكر أن أدنى مستوى قد وصل إليه زوج الدولار الأمريكي مقابل نظيره الدولار الكندي عند 0.7065.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق