الاسهم السعودية تستهل تداولات جلسة اليوم الثلاثاء على صعود بقيادة سهم الراجحي - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تستهل تداولات جلسة اليوم الثلاثاء على صعود بقيادة سهم الراجحي

صعدت الاسهم السعودية مع افتتاحية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 19 مايو.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولاته اليوم على صعود بنسبة 0.85% واستمر في ذلك ليتداول وقت كتابة هذا التقرير فوق مستويات 7000.

ويرجع السبب الرئيسي في هذا الصعود إلى قطاع البنوك بقيادة بنك الراجحي والذي افتتح تداولاته اليوم على فجوة سعرية عند مستويات 56.40، ويرافقه سهم البنك الأهلي والذي افتتح تداولاته عند مستويات 36.30.

ونجح سهم أرامكو في تسجيل افتتاحية صاعدة اليوم، ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 32.80 وهي المستويات التي قد انهار من عندها السهم عندما سقطت أسعار النفط خلال تعاملات شهر مارس الماضي.

وصعد سهم الاتصالات “اس تي سي” عند الافتتاح ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 99.10.

هذا التقرير كُتب عند افتتاحية جلسة اليوم الثلاثاء 19 مايو.

وقد أعلنت شركة دله الصحية نتائجها المالية للربع الأول من عام 2020 والتي جاءت مُتراجعة بسبب انخفاض صافي الربح بالمقارنة مع العام الماضي ويرجع السبب في ذلك إلى انحسار عدد المرضى بسبب تعليمات وزارة الصحة بخصوص تطبيق إجراءات منع العدوى والإجراءات الوقائية.

كما تحولت شركة سبكيم للبتروكيماويات للخسارة في الربع الأول من عام 2020، ليصبح إجمالي أرباح الشركة في الربع الأول 52.8 مليون ريال وهي أقل بكثير من الأرباح التي قد حققتها الشركة خلال الفترة المماثلة من العام الماضي والتي بلغت 114.7 مليون ريال.

وأرجعت شركة سبكيم السعودية سبب الخسارة إلى انخفاض المبيعات لأغلب المنتاجات بالإضافة إلى انخفاض كميات الإنتاج في ظل الظروف العالمية المُتأثرة بـ فيروس كورونا.

ولا ننسى أن مؤشرات الاسهم الآسيوية قد أغلقت اليوم على صعود بعد تصريحات من شركة Moderna عن النتائج الإيجابية التي حققها اللقاح خلال فترة التجارب.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

المؤشر العام لـ الاسهم السعودية يستمر في الصعود مع افتتاحية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء
المؤشر العام لـ الاسهم السعودية يستمر في الصعود مع افتتاحية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني الاسبوعي، سنجد أن المؤشر العام في طريقه حاليًا لإختبار مستويات المقاومة 7120 والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام المؤشر لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 7390.

تظل النظرة الإيجابية على المؤشر العام تاسي قائمة طالما يتداول فوق منطقة الدعم 6450.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق