سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي يتراجع مع بداية تداولات الأسبوع - أخبار المال
فوركس

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي يتراجع مع بداية تداولات الأسبوع

نستعرض في هذا التحليل نظرة على سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة أمس الأثنين 18 مايو.

صعد زوج الدولار ين خلال تداولات جلسة أمس الأثنين 18 مايو، حيث افتتح الزوج تداولاته عند مستويات 107.06 وصعد منها ليلامس مستويات 107.50 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 107.30.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء استمر زوج الدولار ين في تحقيق صعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 107.38.

وقد صدر صباح اليوم بعض البيانات من الجانب الياباني.

فقد صدر مؤشر الإنتاج الصناعي الشهري والذي جاء عند مستويات -3.7% وهي نفس قرأة الشهر الماضي، وكذلك كان الحال لـ مؤشر الإنتاج الصناعي السنوي والذي جاء عند مستويات -5.2% وهي أيضًا نفس القرأة السابقة.

ولكن جاء مؤشر معدل إستغلال الطاقة مُتراجعًا ليسجل قرأة -3.6% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -1.8%.

وقد صعد مؤشر الاسهم الياباني النيكاي للجلسة الثانية على التوالي مع نهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 19 مايو، حيث أغلق المؤشر الياباني عند مستويات 20433 محققًا نسبة صعود تقترب من 1.50% رفقة باقي المؤشرات الآسيوية والتي حققت صعود قوي خلال نهاية تعاملات اليوم.

ويرجع الصعود القوي لمؤشرات الاسهم الآسيوية إلى حالة التفاؤل بعد تصريحات شركة Moderna عن إيجابية نتائج اللقاح بعد أسبوعين من إعطاء الجرعة لـ 45 شخص.

الأمر الذي أعطى الأمل إلى أسواق الاسهم العالمية والتي صعدت بقوة خلال نهاية تعاملات أمس واستمر ذلك على أسواق الاسهم الأسيوية اليوم.

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات
سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج قد كون مستويات دعم فوق مستويات 106.75 وصعد منها.

وبالنظر إلى مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية RSI سنجد أن كلاهما في المناطق الإيجابية، الأمر الذي يجعلنا محتفظين بنظرتنا الشرائية على الزوج لإختبار مستويات 107.70 كهدف أول خلال الفترة المقبلة.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم 106.75.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق