الداو جونز مهدد بمزيد من النزيف - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الداو جونز مهدد بمزيد من النزيف

سجلت المؤشرات الأمريكية تراجعات كبيرة خلال جلسة الأثنين، حيث تراجع مؤشر اس اند بي 500 بنسبة 3.35، وشهد كذلك الداو جونز تراجعات اقتربت بنسبة 3.56% بعد أنباء عن تفشي فيروس كورونا بشكل متزايد خارج الصين.

حيث وصل تفشي فيروس كورونا إلى 80 ألف شخص حول العالم، وارتفع عدد الوفاة في إيطاليا خلال نهاية يوم الاثنين لتسجل 7 حالات، مع تزايد ملحوظ للحالات في المنطقة الأوروبية، مع تزايد اكتشاف الحالات في كوريا الجنوبية والتي وصلت إلى 900 حالة.

وصعد مؤشر الداو جونز للعقود الآجلة خلال تداولات يوم الأثنين بنسبة 0.45%، لذلك ليصبح السؤال الآن هل يقلص مؤشر الداو جونز والمؤشرات الأمريكية بعض من خسائر الأمس؟

تم افتتاح جلسة التداول الأمريكية وقت كتابة هذا التقرير، وافتتح الداو عند مستويات 28037 بنسبة صعود بسيطة وصلت إلى 0.14%

وطبقًا لـ وال ستريت فقد قامت شركة الأدوية مودرنا “drugmaker Moderna” بإرسال عينة من مصل لقاح فيروس كورونا إلى الحكومة الأمريكية لتجربته، وقد ارتفعت أسهم الشركة خلال بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء بنسبة 14.50%.

من جهة أخرى تزايدت احتمالية أن يقوم الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة خلال الاجتماع القادم في ابريل بنسبة ربع نقطة مئوية، كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لعشر سنوات لتسجل  1.36% خلال يوم الثلاثاء.

من الناحية الفنية:

بالنظر إلى الصورة السابقة، سنجد أن الداو جونز كسر مستويات الدعم 28180 والتي ذكرناها في تحليل أمس، مما يجعلنا نتوقع هبوط مؤشر الداو جونز ليختبر مستويات الدعم التالية 27390.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول المؤشر أسفل مستويات 28180 والتي أصبحت الآن مستويات مقاومة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق