سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يرتفع في تعاملات اليوم - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار يرتفع في تعاملات اليوم

حاول الجنيه الإسترليني العودة مرة أخرى إلى الارتفاع بعد التراجع الذي أغلق عليه يوم الجمعة الماضية، وذلك على خلفية اعلان عزل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في المستشفى بعد تأكيد إصابته بفيروس كورونا.

وصل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي اليوم بحلول الساعة 09:27 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.2299 في مستهل التعاملات اليوم، في حين أن زوج الباوند دولار قد افتتح تعاملاته اليوم عند مستويات 1.2220. وصل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي اليوم إلى أعلى مستوى له عند 1.2320.

من ناحية أخرى قد شهد سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار تراجعاً نسبياً فور إعلان قيادة دومينيك راب اجتماع مجلس الوزراء، وذلك ليحل محل بوريس جونسون المصاب بفيروس كورونا والذي تم عزلة لاستكمال ما بدأه من محاولة للتعافي من الفيروس.

على نحو متصل وصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا بين مواطنين المملكة المتحدة اليوم إلى نحو 47806 حالة مؤكدة، بينما وصلت إجمالي أعداد الوفيات هناك إلى نحو 4934 حالة وفاة.

من ناحية أخرى تم اعلان مؤشر مديري المشتريات لقطاع البناء البريطاني، ليصل المؤشر إلى مستويات 39.3 نقطة، متراجعاً من قراءته السابقة عند 52.6 نقطة. يُذكر أن توقعات المحللين في الأسواق كانت مقتصرة عند مستوى 44.0 نقطة.

سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار من الناحية الفنية:

بالنظر إلى سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار على الإطار الزمني ساعة، سنجد أنه يتداول فوق مستويات الدعم 1.2200 ويحاول اختراق المتوسط المتحرك الأسي 50.

وفي حالة نجاح الزوج في اختراق المتوسط الأسي 50 يجعل نظرتنا للزوج شرائية باستهداف مستويات المقاومة 1.2350. النظرة على الزوج في الوقت الحالي محايدة وتتحول النظره إلى بيعية في حالة كسر مستويات الدعم 1.2200.

مستويات الدعم

1.2200 – 1.2130

مستويات المقاومة

1.2350 – 1.2530

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق