الأسهم الأسيوية ترتفع وسط حالة التفاؤل بشأن لقاح "فيروس كورونا" - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأسيوية ترتفع وسط حالة التفاؤل بشأن لقاح “فيروس كورونا”

ارتفعت الأسهم الأسيوية في ختام تداولات اليوم ، مدموعة بأرتفاعات مؤشرات الأسهم الأمريكية والأوروبية خلال تداولات أمس ، بالإضافة لأرتفاع أسعار النفط بقوة في ظل حالة التفاؤل بتعافي الطلب وظهور نتائج إيجابية بشأن فيروس ” كورونا “.

أداء مؤشرات الأسيوية

أرتفع مؤشر ” نيكاي 225 ” الياباني خلال تداولات اليوم بنحو 1.49% ( 299.72 نقطة ) ليغلق عند 20,433.45 نقطة ، كما صعد مؤشر “توبكس ” الياباني بنسبة 1.8% ليصل إلي 1,486  نقطة.

وقفز خلال جلسة اليوم سهم “باناسونيك” بما يقارب 7% وذلك بعد أعلان الشركة أرتفاع الطلب شركة ” تسلا ” الأمريكية علي خلايا البطاريات ، كما اوضحت الشركة أنها تجري محادثات مع ” تسلا ” لتوسيع المصنع المشترك بينها في نيفادا.

كما أرتفع مؤشر ” هانج سينج ” لأسهم هونج كونج  بنسبة 1.89% ( 453.36 نقطة ) ليصل إلي 24,388.13 نقطة ،ووصل مؤشر “إيه إس إكس 200 ” الأسترالي لمستويات 5,559.50 نقطة حيث أرتفع المؤشر خلال جلسة اليوم بما يقارب 100 نقطة ( 1.81% ).

وتجاهلت مؤشرات الأسهم الصينية تجدد التوترات بين الصين والولايات المتحدة ، وصعد مؤشر “شنغهاي المركب” بنحو 23.16 نقطة (0.81%) ليصل في ختام التداولات إلي 2,898.58 نقطة.

المؤشرات الأمريكية والأوروبية

وكانت قد قفزت مؤشرات الأسهم الأمريكية والأوروبية بقوة خلال تداولات أمس مع الإعلان شركة “موديرنا” المتخصصة في إنتاج اللقاحات عن نتائج إيجابية بِشأن التوصل للقاح “كورونا” ، حيث أرتفع مؤشر” داو جونز ” بنحو 3.85%  بأكثر من 900 نقطة  ، كما صعد مؤشر ” ناسداك ” بنسبة 2.44%.

كما قفز مؤشر ” داكس ” الألماني بنسبة 5.67%  ، وارتفع مؤشر ” كاك 40 ” الفرنسي بأكثر من 5% إيضا.

الأقتصاد الياباني

في وقت سابق ، أنمكش الأقتصاد الياباني بنحو 3.4% خلال الربع الأول من العام الجاري علي أساس سنوي ، بالمقارنة بأنمكاش يقدر بنحو 7.3% خلال الربع الرابع من العام الماضي ،ولكن جاءت البيانات أقل من التوقعات التي كانت تشير إلي أنكماش بنحو 4.6%.

ليدخل بذلك الأقتصاد الياباني في مرحلة الركود ، لأول مرة منذ 6 سنوات.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق