تهديدات ترامب للصين تدفع العقود الآجلة لمؤشر داو جونز للتراجع - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

تهديدات ترامب للصين تدفع العقود الآجلة لمؤشر داو جونز للتراجع

تتراجع العقود الآجلة لمؤشرات للأسهم الأمريكية قبل بدء جلسة اليوم ،وذلك بعد تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض رسوم جديدة على الصين بسبب تفشي فيروس كورونا ،الذي اعتبره ترامب مصدره مختبر في ووهان الصينية التي كانت أول بؤرة للوباء في العالم ، بالاضافة لذلك تراجع اسهم شركتي آبل وأمازون بسبب نتائج الاعمال.

تتراجع العقود الأجلة لمؤشر داو جونز بنحو 442 نقطة (-1.82% ) لتصل إلي مستويات 23,788 نقطة ، كما تتراجع العقود الأجلة لمؤشر ناسداك بنحو 216.50 نقطة (-2.41% ) ليصل إلي مستويات 8,772 نقطة ،وتنخفض عقود مؤشر S&P500 بنحو 59.75 نقطة (-2.06% ) ليصل إلي مستويات 2,842.75 نقطة.

وكان قد ذكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي له أمس إن اتفاقه التجاري مع الصين، الذي جرى التوصل إليه بصعوبة كبيرة، أصبح الآن ذا أهمية ثانوية بالنسبة إلى جائحة فيروس كورونا ، وأضاف ان وضع الفيروس ليس مقبولا تماما.

مما جعل الأسواق تتخوف من حدوث الحرب التجارية مرة أخري بين أمريكا والصين ستكون أثارها مدمرة علي الاقتصاد العالمي في ظل حالة الاقتصاد العالمي الأن بعد تفشي فيروس كورونا.

تراجع أسهم أبل وأمازون

تتراجع أسهم أبل قبل بدء جلسة التداول بنسبة 2.6٪ في أسهم شركة آبل بعد أن اعلنت الشركة إنه من الصعب توقع النتائج الإجمالية للربع الحالي، حتى مع تسجيل نتائج ربع سنوية متفائلة.

كما تراجعت أسهم شركة أمازون قبل بدء جلسة التداول بنسبة 4.9 ٪ بعد تحقيق الشركة أول خسارة فصلية لها في خمس سنوات، حيث كانت تنفق ما لا يقل عن 4 مليارات دولار استجابة لوباء كورونا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق