مؤشر الثقة للمفوضية الأوروبية يتهاوى إلى مستويات قياسية خلال أبريل - أخبار المال
فوركس

مؤشر الثقة للمفوضية الأوروبية يتهاوى إلى مستويات قياسية خلال أبريل

تراجع مؤشر الثقة التي تطلقه المفوضوية الاوروبية بشكل شهري إلى مستويات قياسية خلال شهر أبريل الحالي، وذلك على خلفية اجراءات الإغلاق والتباعد الاجتماعي التي تتبعها دول الاتحاد الأوروبي منذ بدء تحول فيروس كورونا المستجد إلى جائحة عالمية يصعب السيطرة عليها، بالغضافة إلى اغلاق الشركات وتوقف النشاط الاقتصادي مما ترك الاقتصادات الكبرى في حالة ركود عميق.

انخفض مؤشر الثقة الشهري للمفوضية الأوروبية إلى أدنى مستويات له منذ الأزمة المالية العالمية، حيث تراجع المؤشر العام إلى مستويات 67 خلال شهر أبريل، وذلك بعد أن كانت آخر قراءة له خلال شهر مارس الماضي عند 94.2 مقطة. يلاحظ أيضاً أن المستويات لحالية لمؤشر الثقة أعلى بقليل من قراءة المؤشر في عام 2009 عند 65.5 نقطة.

تركز المفوضية الأوروبية خلال تقريرها على الضرر الجسيم التي تركته اجراءات الإغلاق والقيود المتعلقة بتوقف السفر وشلل النشاط الاقتصادي، حيث تدرك الحكومات في جميع انحاء العالم التكلفة الاقتصادية التي تتسبب فيها مثل تلك الاجراءات ولكنها تحاول جاهدة ان تضع خططاً يائسة لإعادة فتح الاقتصادات مرة اخرى لتقليل حجم الضرر.

من ناحية أخرى أظهرت بعض البيانات الصادرة عن البنك المركزي الأوروبي وزيادة في حجم القروض الائتمانية من قبل الشركات لتغطية التزاماتها المتأخرة منذ اندلاع فيروس كورونا.

افتتح سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي تعاملات اليوم عند مستويات 1.0817، في حين وصل الآن بحلول الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.0848. يجدر الإشارة إلى أن سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي قد سجل أعلى مستوى له اليوم عند 1.0873.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق