الأسهم الآسيوية في المنطقة الخضراء في نهاية تداولات اليوم - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية في المنطقة الخضراء في نهاية تداولات اليوم

ختمت مؤشرات الأسهم الآسيوية تداولات اليوم في المنطقة الخضراء مدعومة بالإغلاق المؤشرات الأمريكية مرتفعة خلال جلسة الأمس وبدء عودة الحياة الدول الأوروبية والآسيوية وبعض الولايات الأمريكية في ظل تخفيف إجراءات العزل العام التي فرضتها الدول لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وقد اغلقت أسواق الأسهم أبوابها في كلا من الصين واليابان وكوريا الجنوبية اليوم بسبب العطلات الرسمية في هذه البلاد.

فقد ارتفع مؤشر اس آند بي 200 الأسترالي هو الأبرز في ارتفاعات مؤشرات الأسهم الآسيوية المتداولة  اليوم، بنسبة 1.64% ( 87.3 نقطة ) ليغلق عند مستويات 5,407.10 نقطة.

وكان في وقت سابق اليوم قرر البنك المركزي الاسترالي الإبقاء على سياسته النقدية دون تغيير في معدلات الفائدة عند مستوي 0.25%.

وصدر اليوم ايضا مؤشر أسعار المستهلكين الشهري والذي جاء عند مستويات -0.4% بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 0.1%، وجاء أيضًا مؤشر أسعار المستهلكين السنوي مُتراجع ليسجل قرأة -1.1% وهي أقل من الفترة المماثلة من العام السابق والذي كان عند مستويات -0.5%.

كما انهي مؤشر NZX 50 لأسهم نيوزيلندا تداولات اليوم مرتفعا بنسبة 0.14% ( 14.7 نقطة ) ليغلق عند مستويات 10,490.73 نقطة.

وصعدت مؤشرات أسهم هونج كونج متجاهلة البيات الاقتصادية السيئة الصادرة أمس ، حيث ارتفع مؤشر هانج سينج بنسبة 1.08% (254.86 نقطة ) ليغلق عند مستويات  23,868.66 نقطة متفائل بعودة الحياة مرة اخري للبلاد ،حيث بدأت هونج كونج إعادة فتح مكاتب حكومية وبعض المنشآت العامة ، وسيبدأ موظفو الحكومة العودة إلى مكاتبهم، مع انخفاض الإصابات المحلية إلى الصفر خلال الـ 15 يومًا الماضية.

اقتصاد هونج كونج

صدر أمس البيانات الاولية الخاصة بأداء اقتصاد هونج كونج خلال الربع الأول 2020 ، حيث انكمش اقتصاد هونج كونج بنسبة 8.9% في الربع الأول من العام الجاري ،مسجلا أكبر انكماش ربع سنوي له في علي الاطلاق ،وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا البلاد وبالإضافة للاضطرابات السياسية التي اجتاحت البلاد منذ العام الماضي.

وكانت تشير التوقعات بانكماش الاقتصاد بنحو 6.5% خلال الربع الأول ،ويمثل الانخفاض الأخير أيضًا الانكماش الفصلي الثالث على التوالي لهونج كونج ،وهو أطول امتداد منذ أعقاب الأزمة المالية العالمية في عام 2009.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق