الأسهم الآسيوية تُغلق تعاملاتها على ارتفاع بعد بيانات الاقتصاد الصيني - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية تُغلق تعاملاتها على ارتفاع بعد بيانات الاقتصاد الصيني

أغلقت مؤشرات الأسهم الآسيوية تعاملاتها اليوم على ارتفاع قوي بقيادة المؤشر الأسترالي وببروز أيضاً من المؤشر الياباني نيكاي، جاء ذلك الانتعاش بعض وقت قصير من إعلان بيانات مؤشر مديري المشتريات الصيني للقطاع التصنيعي وغير التصنيعي لشهر أبريل الجاري، بالإضافة إلى بيانات الاقتصاد الياباني في وقت مبكر من اليوم.

انهى مؤشر نيكاي الياباني التداولات عليه اليوم عند ارتفاع قوي نسبياً، حيث أغلق قرب مستويات 20193.69 نقطة بارتفاع سجلت نسبته عند 2.14%، في حين أن المؤشر الياباني قد حقق مكاسب شهرية خلال أبريل الحالي وصلت إلى نحو 4.15%.

من جانبه كان المؤشر الأسترالي اس آند بي 200 هو الأبرز في ارتفاعات مؤشرات الأسهم الآسيوية اليوم، حيث ارتفع مؤشر أسهم استراليا بنسبة تصل إلى نحو 2.39% عند  مستويات قريبة من 5522.35 نقطة، ليرتفع بذلك اداءة الشهري إلى 8.78%.

من ناحية أخرى اخرى اغلق مؤشر MSCI لأسهم عموم آسيا على ارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 1.01% عند مستويات ليست بعيدة عن 146.50 نقطة، بأداء شهري يصل إلى نحو 7.07%.

من جانبه ارتفع مؤشر توبيكس لأسهم طوكيو إلى مستويات 1464.03 نقطة بارتفاع يصل نسبته اليوم إلى 1.03%.

بينما اغلقت اسهم هونج كونج بقيادة مؤشرها هانج سينج عند مستويات 24643.59 نقطة بارتفاع يصل إلى 0.28%.

من ناحية أخرى كانت بيانات مديري المشتريات للصين المتعلقة بالقطاع الغير تصنيعي هي المؤثر الأكبر على سوق الأسهم الآسيوية اليوم، حيث سجلت المؤشر تحسن نسبي اليوم عند مستويات 53.2 نقطة، في الوقت التي انحصرت فيه أغلب توقعات المحللين في الأسواق عند مستويات 52.7 نقطة، بينما كانت قراءة الشهر الماضي للقطاع التصنيعي عند 52.3 نقطة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق