افتتاحية خضراء لـ الاسهم السعودية خلال جلسة الأربعاء... فهل تصمد لـ نهاية الجلسة؟ - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

افتتاحية خضراء لـ الاسهم السعودية خلال جلسة الأربعاء… فهل تصمد لـ نهاية الجلسة؟

شهدت الاسهم السعودية افتتاحية خضراء خلال بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء 20 مايو.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي على صعود بنسبة 0.25% مدعومًا من الاسهم السعودية القيادية، حيث كان سهم سابك مُسجلًا صعود بمقدار 1.59% عند بداية الجلسة.

كما كان سهم أرامكو السعودية صاعدًا عند مستويات 33.50 وقت الافتتاح، بالإضافة إلى صعود سهم الراجحي بنسبة 0.35% عند الافتتاحية اليوم.

وقد أعلنت شركة الخطوط السعودية للتموين “سهم التموين” عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2020، والتي جاءت على تراجع.

وأرجعت الشركة السبب الرئيسي لإنخفاض صافي الربح إلى تعطل العمليات التجارية ووقف الرحلات الجوية التجارية بعد الإجراءات التي أتخذتها الحكومة للحد من إنتشار فيروس كورونا، الأمر الذي انعكس على انخفاض المبيعات بنسبة -13.2%.

وانعكس هذا الإعلان على سهم التموين والذي مازال يتداول على تراجعات بأكثر من 1% خلال جلسة اليوم.

وقد أعلنت أيضًا شركة العبداللطيف للإستثمار عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2020 والتي جاءت مُنخفضة أيضًا في الربح التشغيلي وصافي الربح للربع الأول مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وأرجعت الشركة سبب الإنخفاض إلى انخفاض المبيعات وخسائر استثمارات أسهم بالقيمة العادلة، وافتتح السهم جلسة اليوم على تراجعات ولكنه قلص من هذه الترجعات وقت كتابة هذا التقرير.

ولا ننسى أن غدًا سيكون يوم استحقاق توزيعات أرباح سهم أرامكو لـ الربع الأول من عام 2020، بمعنى أنه يجب أن تكون مُسجلًا في دفاتر الشركة مع الإغلاق الإسبوعي غدًا لكي تحصل على توزيعات الأرباح المقدرة بـ 0.35 ريال لكل سهم.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

المؤشر العام لـ الاسهم السعودية يستهدف مستويات المقاومة 7120
المؤشر العام لـ الاسهم السعودية يستهدف مستويات المقاومة 7120

بالنظر إلى المؤشر العام لـ الاسهم السعودية على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن المؤشر العام تاسي مُستمر في الصعود لإختبار مستويات المقاومة 7120.

والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام المؤشر العام لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف منطقة المقاومة 7390: 7500.

النظرة على المؤشر العام تاسي مازالت إيجابية حتى الآن.

هذا التقرير تم كتابته أثناء تداولات جلسة الأربعاء 20 مايو.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق