خسائر حادة لمؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تداولات اليوم - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

خسائر حادة لمؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تداولات اليوم

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تداولات اليوم بقوة ، في ظل حالة قلق المستثمرين من حدوث موجه ثانية لفيروس كورونا وذلك مع بدء الدول الأوروبية تخفيف الإجراءات المفروضة لمواجهه تفشي فيروس كورونا.

وازدادت التراجعات بعد افتتاح الأسهم الأمريكية التي هبطت بقوة بعد تصريحات رئيس الفدرالي الأمريكي “جيروم باول “.

هبط مؤشر “داكس ” الألماني بقوة بأكثر من 2.56-% ( 276.8 نقطة ) ليغلق عند مستويات 10,542.66 نقطة ، وتراجعت جميع القطاعات وكان قطاع البنوك هو الأكثر تراجعا بنحو 6.2% ، يلي قطاع السيارات بنسبة 5.8%.

وانخفض مؤشر “كاك 40″ الفرنسي بنسبة 2.85-% ( 127.55 نقطة ) ليصل إلي 4345 نقطة ، وتراجع مؤشر ” فوتسي 100″ بقوة خلال تداولات اليوم بنحو 1.51-% ( 90.7- نقطة ) ليصل إلي 5,904  وذلك متأثرا بالبيانات الأقتصادية السلبية الصادرة  اليوم.

البيانات الأقتصادية الأوروبية

سجل اقتصاد بريطانيا أكبر انكماش شهري له في التاريخ خلال شهر مارس الماضي ، حيث انكمش الإقتصاد بنحو 5.8% خلال شهر مارس الماضي ،بالمقارنة مع انكماش بنسبة 0.2% في شهر فبراير ، وفقا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني.

وعلي أساس ربع سنوي انكمش الأقتصاد البريطاني بنحو 2% خلال الربع الأول من العام الجاري ، مقابل نمو صفري خلال الربع الرابع من العام الماضي ، مسجلأ بذلك أسوء انكماش ربع سنوي منذ نهاية عام 2008.

كما تراجعت بحدة مبيعات التجزئة في بريطانيا بنحو 19.1% خلال شهر أبريل الماضي بالمقارنه مع شهر أبريل 2019 ، مسجلة بذلك أسوء تراجع من بداية السجلات في عام 1995.

ومن ناحية أخري ، هبط  الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو بنحو 11.3% في شهر مارس ، بالمقارنة مع انخفاض بنسبة 0.1% في شهر فبراير.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق